خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. النائبة شيرين فراج: أصبت بكورونا لمخالطتى قيادات وزارة الصحة.. ومحافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابته الفيروس.. وأطباء يوضحون خطورة ارتداء الكمامة الدوارة: الفم أكثر مناطق الجسم تلوثا

الخميس، 21 مايو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. النائبة شيرين فراج: أصبت بكورونا لمخالطتى قيادات وزارة الصحة.. ومحافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابته الفيروس.. وأطباء يوضحون خطورة ارتداء الكمامة الدوارة: الفم أكثر مناطق الجسم تلوثا إعلاميون - صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

النائبة شيرين فراج لـ"الإبراشى": أصبت بكورونا لمخالطتى قيادات وزارة الصحة

قالت الائبة شيرين فراج، إنها تتبع الإجراءات الطبية والاحترازية، ولكن أصيبت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب مع قيادات وزارة الصحة، وتابعت: "أنا الأغلب جانى العدوى من اجتماع قيادات وزارة الصحة كلهم موجودين.. للأسف قيادات وزارة الصحة لم يتبعوا الإجراءات الطبية، وبالتأكيد تم نقل العدوى لى خلال الاجتماع".

وأضافت شيرين فراج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الاجتماع الذى شاركت فيه كان مقررا له قاعة كبرى، ولكن تم نقل الاجتماع منها إلى قاعة أصغر لم يتم اتباع إجراءات التباعد الاجتماعى بها، وتابعت: "شخص أنا أعلم أنه ومكتبه مصاب كان فى الاجتماع".

ووجهت النائبة شيرين فراج، الشكر لكل من وقف بجانبها ودعمها عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت: "تلقيت رعاية جيدة وأتوجه بالشكر للأطقم الطبية.. أنقذوا حياتى.. الموضوع صعب جداً.. مريت بتجربة قاسية جداً.. حب الناس لى دعمنى".

وأضافت "شيرين فراج"، أنها بمجرد أن شعرت بارتفاع فى درجة حرارة جسدها توجهت لاتباع الإجراءات الوقائية والطبية، وأجريت لها مسحة تبين عقبها أنها إيجابية وخضعت للعلاج.

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل تعرضه للإصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، موضحاً أنه نقل العدوى لزوجته، ولكن أبنائه ووالدته لم يصابوا، وتابع: "أمى وأبنائى لم يصابوا ولكن زوجتى أصيبت.. الوضع الصحى لى ولزوجتى الحمد الله.. ونتلقى العلاج اللازم داخل الاستراحة".

وأضاف "مختار"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تم رصد كل المخالطين له وبلغ عددهم 51 شخصًا، وبعد إجراء المسحات لهم تبين سلبية عيناتهم، ولم نجد أيا منهم مصابًا بكورونا.

وأشار المحافظ، إلى أنه علم بإصابته عندما كان له اجتماع مع وزير الرى، وعليه اتباع الإجراءات الطبية على الفور، وعزل المخالطين له وفحصهم، وعليه تم تطهير مبنى المحافظة، وتابع: "ظروف عمل المحافظين تتطلب منهم أن يكونوا فى الشارع ويتابعون المشروعات والعمل العام، ورغم اتباعى الإجراءات الاحترازية والطبية وارتداء الكمامة أصبت بفيروس كورونا، وتابع: "أتمنى من كل أهالينا فى الدقهلية وكافة المحافظات المصرية أن يلتزموا منازلهم ولا يخروجوا منها إلا للضرورة القصوى".

أطباء يوضحون خطورة ارتداء الكمامة الدوارة: الفم أكثر مناطق الجسم تلوثا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن ما يعرف بالكمامة الدوارة، فظيع ومقزز جداً، موضحاً أن الفم أكثر منطقة ملوثة فى جسم الإنسان وتحتوى على ميكروبات كثيرة وتتطلب أدوية خاصة كونها لا تستجيب للأدوية العادية.

وأضاف "عقبة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً: "بعيداً عن جائحة فيروس كورونا، الميكروبات الموجودة فى الفم لا تستجيب للأدوية ببساطة وخطورتها لا تمكن فى نقل فيروس كورونا فقط، بل نقل أمراض كثيرة، وعلى الجميع أن ينتبه لذلك حتى لا يقترف جرما فى حق ذاته".

من جانبه قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بمعهد الكبد، خلال اتصال أخر، إن الكمامة الدوارة تعد تحايلا على الوضع بطريقة التدليس وهذه نقطة أخلاقية، ومن حيث الناحية الطبية فهذه مشكلة فى حد ذاتها، وعليه يؤذى الإنسان نفسه بنفسه.

فى سياق أخر، كانت أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من الكمامات المصنوعة من القماش بجودة عالية وأسعار مناسبة وذلك تنفيذا لخطة الحكومة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد والتى من المقرر بدء تنفيذها اعتباراً من منتصف شهر يونيو المقبل، مشيرةً إلى أنه لن يتم السماح بتصدير الكمامات، إلا بعد توفير احتياجات السوق المحلى.

مسعف تعرض للتنمر بالعباسية: "قالولى أنت أبشع من الجربة واعتدوا عليَّ بالضرب"

قال محمود لطفى بشير مسعف بالمركز العام لهيئة الإسعاف والذى تعرض للتنمر أثناء نقله لحالة مصابة بكورونا بمنطقة العباسية، إنه كان ذاهبا لنقل الحالة بصحبة السائق، وفوجئا بسيارة تجرها سيارة يحاول سائقها أن يعبر الطريق أثناء ركن سيارة الإسعاف.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى: إن السائق أخذ يصيح اتحرك يا سواق الإسعاف ونزل السائق للحديث معه، وقال له أن ينتظر لأن هناك حالة مصابة هو فى انتظارها، إلا أن الأمر تطور إلى السباب فنزلت لتهدئته إلا أنه قال لى أنت أبشع من الجربة، وتطور الأمر وبدأ بالتعدى علينا بالضرب.

وتابع: ذهبت إلى سيارة الإسعاف للاتصال بالهيئة ليتم نجدتنا من أيديهم إلا أنهم تعرضوا لنا واعتدوا على بالضرب وأنا داخل سيارة الإسعاف وأصبت بكسر فى ذراعى إلى أن تدخل المارة واستغلوا تجمع الناس ولاذوا بالفرار، ولم أحرر محضرًا لأننى لم اتعرف على هويتهم.

ويكثف رجال المباحث بمديرية أمن القاهر، من جهودهم لكشف ملابسات واقعة التعدى على مسعف بمنطقة العباسية بعدما تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، للوقوف على كونها صحيحة من عدمة وتحديد مكانها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة