خالد صلاح

تضخم ثروات المليارديرات الأمريكيين بمقدار 434 مليار دولار خلال إغلاق كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 08:55 م
تضخم ثروات المليارديرات الأمريكيين بمقدار 434 مليار دولار خلال إغلاق كورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير شبكة CNBC  بأن المليارديرات الأمريكيين تضخمت ثرواتهم بمقدار 434 مليار دولار خلال فترة إغلاقات كورونا بين منتصف مارس ومنتصف مايو، وحقق جيف بيزوس رئيس أمازون ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك على أكبر المكاسب ، حيث أضاف بيزوس 34.6 مليار دولار لثروته وزوكربيرج أضاف 25 مليار دولار ، ويستند التقرير إلى بيانات فوربس لأكثر من 600 ملياردير أمريكي في الفترة عندما كانت معظم الولايات مقفلة.

 

وتسلط مكاسب الملياردير الضوء على الكيفية التي كافح بها وباء كورونا الشركات الأكبر والأكثر تركيزًا على التكنولوجيا ، حتى مع مواجهة الاقتصاد والقوى العاملة لأسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ الحديث.

 

ووفقًا للتقرير ، فقد ارتفعت القيمة الصافية للمليارديرات الأمريكيين بنسبة 15% خلال الشهرين لتصل إلى 3.382 تريليون دولار.

 

كانت أكبر المكاسب في قمة الهرم الملياردير حيث حقق أغنى المليارديرات الخمسة - بيزوس ، بيل جيتس ، زوكربيرج ، وارن بافيت ، ولاري إليسون - مكاسب مجمعة تبلغ 76 مليار دولار.

 

وحقق ايلون ميوسك مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية أكبر نسبة مكاسب خلال الشهرين حيث شهد صافي ثروته قفزة بنسبة 48 % في الشهرين ليرتفع إلى 36 مليار دولار، وكان زوكربيرج قريبًا جدًا حيث شهد زيادة ثروته بنسبة 46 % في الشهرين لتصل إلى 80 مليار دولار.

 

كما زادت ثروة بيزوس بنسبة 31% لتصل إلى 147 مليار دولار.

 

وتراجعت ثروة المستثمر وارن بافيت الذي يدير Berkshire Hathaway ، التي تمتلك أكثر من 60 شركة بمقدار 20 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبرج، بينما انخفضت ثروة بيل جيتس من مايكروسوفت بمقدار 4.3 مليار دولار.

 

ووفقا للتقرير كان هناك بعض الخاسرين خلال الإغلاقات وخاصة للمليارديرات في قطاع السفر أو تجارة التجزئة الذين لم يروا بعد أسهمهم وشركاتهم تتعافى، حيث شهد رالف لورين انخفاض ثروته بمقدار 100 مليون دولار بينما شهد صاحب الفندق جون بريتزكر انخفاض ثروته بمقدار 34 مليون دولار.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة