خالد صلاح

صحة البحر الأحمر: مغادرة كل من قضى أسبوعا باللحجر الصحى بمرسى علم

الخميس، 21 مايو 2020 06:00 ص
صحة البحر الأحمر: مغادرة كل من قضى أسبوعا باللحجر الصحى بمرسى علم العالقين بالخارج بمرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، أن تنفيذا لقرار وزارة الصحة بتقليص فترة الحجر الصحي للعالقين بالخارج لمدة اسبوع بدلا من 14 يوما، تم السماح بمغادرة جميع العالقين بالخارج بفنادق الحجر الصحي بمرسي علم لمن قضىوا فترة اكثر من اسبوع بعد التاكد من سلبية عيناتهم .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه فور صدور تعليمات تقليص فترة الحجر الصحي ل اسبوع بدلا من 14 يوما كان في فنادق مرسي علم عائدين من الخارج من قضوا 12 يوما وغيرهم 11 يوما واسبوع وغير ذلك مؤكدا علي أن تم اخذ عينات ممن هم قضوا فترة اكثر من اسبوع وفور التاكد من سلبيتها يتم السماح لهم بالمغادرة .
 
 وأوضح أن هناك الكثير من غادر مرسي علم من العائدين من الخارج، مؤكدا أن الشركة الوطنية مصر للطيران تنسق لمغادرة المتبقين ممن قضوا فترة اكثر من اسبوع لتجهيزات رحلات طيران داخلية لنقلهم للقاهرة.
 
 من جانب آخر كشف مصدر من مطار مرسي علم الدولي، ان رحلات الطيران التي وصلت امس من جدة وعمان، والخرطوم لمرسي علم تقل علي متنها مجموعة كبيرة من العالقين، غادرت من مطار مرسي علم الي مطار القاهرة في رحلات داخلية تقل علي متنها محموعة من العائدين من الخارج التي انتهت فترة الحجر الصحي الخاصة بهم.
 
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن يتم استغلال وصول رحلات العالقين من الخارج، ومغادرتها لمطار القاهرة بعالقين انهوا فترة الحجر الصحي بفنادق مرسي علم، مؤكدا أن أغلب رحلات الطيران التي وصلت بعالقين من الخارج غادرت بعالقين انهوا فترة الحجر الصحي لمطار القاهرة .
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة