خالد صلاح

كورونا يجبر المحكمة الرياضية على الحكم فى قضية الترجي والوداد عبر الفيديو

الخميس، 21 مايو 2020 01:48 ص
كورونا يجبر المحكمة الرياضية على الحكم فى قضية الترجي والوداد عبر الفيديو الترجي والوداد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى نادي الوداد البيضاوي المغربي خطابا رسميا من محكمة التحكيم الرياضي "تاس" بخصوص القضية التي رفعها ضد كل من الترجي التونسي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في القضية المعروفة باسم "فضيحة رادس" والمتعلقة بنهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الماضي والذي لم تكتمل بسبب احتجاجات الفريق الأحمر بعد إلغاء هدف لاعبه وليد الكرتي وغياب تقنية الحكم المساعد بتقنية الفيديو.

ووفقا لما ذكره موقع "360 سبورت" المغربي فإن المحكمة الرياضية الدولية أبلغت إدارة فريق الوداد الرياضي طريقة بثها للقضية المذكورة والمقرر البث فيها يوم 29 من مايو الجاري، حيث ستتم المرافعة عن طريق تقنية الفيديو بعدما تعذر على المحكمة إجراء المرافعة بشكل مباشر بسبب إنتشار وباء فيروس كرونا المستجد وتعليق الرحلات الجوية في الوقت الراهن.

وأشار الموقع إلى أن محكمة التحكيم الرياضية ستعتمد تطبيق هاتفي جديد ما سيسهل عليها إجراء المرافعات عن بعد وطالبت كل طرف الإعداد لها بشكل فني جيد.

وكان فريق الوداد البيضاوي قد قرر في وقت سابق استئناف الحكم الصادر عن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذى يقضي بتتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا والوداد منسحبا منها.

وكان الترجي قد توج بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد قرارات تحكيمية مثيرة للجدل رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة. وتوقفت المباراة التي جمعت الترجي والوداد على ملعب "رادس" في الدقيقة (61) لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة هدف سجله وليد الكرتي وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي باكاري غاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبا وأعلن فوز الترجي باللقب للموسم الثاني على التوالي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة