خالد صلاح

نقابة الأطباء: توسع وزارة الصحة فى مستشفيات فحص حالات كورونا خطوة جيدة

الخميس، 21 مايو 2020 12:34 م
نقابة الأطباء: توسع وزارة الصحة فى مستشفيات فحص حالات كورونا خطوة جيدة الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن خطة وزارة الصحة الجديدة للتعامل مع حالات كورونا فى مُجملها جيدة، حيث سبق للنقابة أن طالبت بالتوسع فى مستشفيات العزل بعد ازدحام المستشفيات وصعوبة إيجاد أماكن للعزل، مشيرا إلى ضرورة توفير مستلزمات الوقاية على مدار الـ24 ساعة لحماية الفرق الطبية من العدوى.
 
وأضاف الطاهر، خلال كلمته بمؤتمر نقابة الأطباء، المنعقد "أونلاين" الآن: على وزارة الصحة سرعة تقسيم المستشفيات التى تقرر إدخالها إلى أعمال الكشف عن مصابى كورونا، إلى أماكن خضراء وأخرى حمراء، للفصل بين المرضى الطبيعين ومرضى كورونا، ومناطق سكن للأطباء والتمريض، وذلك من خلال تعاون فرق مكافحة العدوى، مشيرا إلى ضرورة تدريب كافة الفرق على كيفية التعامل مع المرضى، حتى لا يحدث ارتباك كما شهدت مستشفى منشية البكرى.
 
ولفت إلى أن عزل الحالات البسطية فى المنزل، ليس قرارا جيد حيث أن الكثير من المنازل لا تصلح للعزل، لذا لابد من التأكد من توافر أدنى قواعد مكافحة العدوى فى المنزل لكل مريض قبل عزله بالمنزل، مؤكدا على ضرورة إجراء مسحات PCR للفرق الطبية المخالطين لحالات إيجابية، حتى لا يتحولوا إلى مصدر للعدوى.
 
وطالب بتأجيل استئناف العمل ببرنامج صحة المرأة، نظرا لأنه غير عاجل، لعدم خق تجمعات بين المواطنين وزيادة أعداد الإصابة، مركدا ضرورة حل مشكلة أطباء تكليف مارس 2020، لافتا إلى التطبيق العملى لنظام التكليف الحديث أثبت عدم جدواه، لافتا إلى ضرورة وجود جاهزية فعلية لنظام الزمالة الجديد، والتوسع فى تطبيقه تدريجيا.
 
وتبدأ اليوم الخميس 21 مايو وزارة الصحة والسكان بضم جميع المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية لخدمة فحص الحالات المشتبه بها، بواقع 320 مستشفى؛ وذلك في إطار تسلسل استراتيجية التعامل مع الحالات الإيجابية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة