خالد صلاح

وزير الإسكان: الإسكندرية ثانى أكبر محافظة لتنفيذ مشروعات السكن البديل

الخميس، 21 مايو 2020 11:37 ص
وزير الإسكان: الإسكندرية ثانى أكبر محافظة لتنفيذ مشروعات السكن البديل وزير الاسكان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الإسكندرية ثانى أكبر محافظة تشهد مشروعات للسكن البديل للعشوائيات، من خلال صندوق تطوير العشوائيات، موضحا أنه تم رصد 11 مليار جنيه وتم صرف 3.5 مليار جنيه.

وأضاف خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع "بشائر الخير" بمشاركة وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن فقدان الأراضى الزراعية كانت مشكلة تواجه هذه المشروعات قائلا: لولا تدخل الرئيس ما كان تم.. مؤسسات الدولة كل واحد عنده أهداف.. وزارة الزراعة هدفهم الحفاظ على الأراضى الزراعية.. ووزارة الاسكان تسعى إلى التنمية العمرانية.. تم وضع رؤية شاملة بشكل مخطط وممنج وصولا إلى الأهداف المرجوة دون أن يكون هناك تعارض بين الفكرتين".

واستعرض وزير الإسكان المشروعات الأخرى التى يتم تنفيذها داخل محافظة الإسكندرية، حيث أنها لا تقتصر فقط على المشروعات الخاصة بالسكن البديل للعشوائيات حيث يتم تنفيذ مشروعات تنموية كبرى فى نطاق المحافظة بجانب مشروعات النقل والكبارى والمحاور التى يتم تنفيذها مثل محور المحمودية وغيرها. 

وأشار وزير الاسكان إلى تنفيذ مشروعات تنموية ومحاور التنمية يساهم فى خلق فرص عمل والتحول فى استخدامات الأراضى يدفع الاقتصاد المحلى داخل هذه المناطق بشكل سريع. 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، مشروع التطوير الحضاري، مأوي الصيادين "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.
 
ويأتى مشروع بشاير الخير 3 يأتى استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة ؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 الاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 الف مواطن من ذلك المشروع، حبث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة