خالد صلاح

وكيل تعليم الغربية يناقش آليات عقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل

الخميس، 21 مايو 2020 03:07 م
وكيل تعليم الغربية يناقش آليات عقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل جانب من الاجتماع
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا موسعا مع قيادات المديرية لتحديد موعد عقد الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية الذين تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري مقبول.

بحضور وكيل المديرية، ومديري عموم المديرية من التعليم العام والفني، ومدير الأمن، ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام، ومديري نوعيات التعليم الفني الأربعة، وذلك لمناقشة آليات تنفيذ الامتحانات التكميلية لهذا الفئة المستهدفة من الطلاب، حيث تبدأ الامتحانات التكميلية اعتبارًا من 21 يونيو المقبل، مع الإلتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضح وكيل الوزارة خلال الاجتماع، أنه سيتم عقد امتحانات الدور الثاني، اعتبارًا من 21 يونيو 2020 وفقًا لتعليمات الوزارة الواردة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات تطهير وتعقيم المدارس واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الطلاب والعاملين.

وكان ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تفقد عدداً من مدارس إداربسيون، للاطمئنان إلى حسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية لطلبة التعليم الفني.

وتفقد مدرسة كتامة الثانوية التجارية المشتركة، ومدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية بنين واطمأن إلى تنظيم المقاعد والمسافات بين كل طالب وآخر بمسافة لا تقل عن متر مربع، وكذلك تطهير ورش كافة المرافق بالمدارس بالمطهرات قبل توافد الطلاب، والالتزام بارتداء الكمامات كإجراء احترازي، وفقاً لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وشدد بضرورة التطهير أيضاً بعد انتهاء اليوم.

وأشاد وكيل الوزارة بالنظام والانضباط داخل المدارس الفنية ببسيون، مؤكدا على جميع المدارس بضرورة الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الواردة من الوزارة بشأني ضوابط تسليم المشروعات البحثية للطلاب، والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين والمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من وضع الكمامات وتطهير المرافق والأشخاص وقياس درجات الحرارة للجميع قبل الدخول والتعامل مع الموظفين بالمدارس.

وأكد حسن أن تسليم المشروعات البحثية بالغربية يتم ورقيا والكترونياً طبقاً لتعليمات الوزارة، حيث تم تكليف عددا من مسئولي للمنصة الإلكترونية بالتعليم الفني، سواء على مستوى الإدارات أو المدارس لحل كافة المشكلات التي قد تواجه رفع الأبحاث الكترونيا، ويقومون بالرد المباشر على كافة التساؤلات الطلابية حيال الاستفسارات بشأن المنصة، ورفع الأبحاث الكترونياً، وأكد أيضا أن جميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية العشر، والموجهين تقوم بالمتابعة اليومية لجميع المدارس، وحل أي مشكلة أثناء تسليم المشروعات البحثية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وفرعية بالإدارات التعليمية العشر للمتابعة والرد على أي استفسارات من الطلاب.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وطارق رحمي، محافظ الغربية، بخصوص تسليم المشروعات البحثية الطلابية وفقاً للمواعيد التي أعلنتها الوزارة والتي بدأت من يوم الأحد 17 مايو وحتى الخميس 4 يونيو المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة