أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فرحك فى العيد أو بعده.. دليلك الكامل للجمال فى المنزل "من غير ما تروحى سبا".. 7 خطوات للعناية بالجسم والبشرة من شعرك لأظافرك.. أسرار الحمام المغربى لبشرة ناعمة وملساء.. وتبييض الأسنان لابتسامة مشرقة

الخميس، 21 مايو 2020 05:05 م
لو فرحك فى العيد أو بعده.. دليلك الكامل للجمال فى المنزل "من غير ما تروحى سبا".. 7 خطوات للعناية بالجسم والبشرة من شعرك لأظافرك.. أسرار الحمام المغربى لبشرة ناعمة وملساء.. وتبييض الأسنان لابتسامة مشرقة عروس ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الزواج هو حلم كل فتاة فى العالم، حيث تنتظر اليوم الذى سترتدى فيه الفستان الأبيض لتتوج كملكة  إلى فارسها، وسط أهلها وأحبائها، وهو ما يجعل لديها رغبة حقيقية أن تكون ملكة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وتسعى العروس فى مرحلة ما قبل الزفاف والتى قد تعود لشهور بالذهاب إلى مراكز التجميل والكوافير، لكى تقوم ببعض العمليات التى تمنح بشرتها النضارة  لتكون بمظهر صحى جدا ليلة الزفاف، إلا أن تفشى فيروس كورونا المستجد ولجوء دول العالم إلى العزل الذاتى والتباعد الاجتماعى والتى من بينها غلق صالونات التجميل وضع العرائس خاصة ممن اقترب موعد زفافهن فى مأزق. 

الأمر الذى دفع الكثيرات للبحث عن طريقة للحفاظ على جمالهن فى المنزل بداية من العناية بالبشرة وصولا إلى الحمام المغربى، وغيرها من الأمور التى تقوم بها العروس فى أيام ما قبل الزفاف .

وفى هذا التقرير نرصد لك عددا من العمليات البسيطة التى تمكنك من  الحفاظ على جمالك منزليا، حتى تصبحى مشرقة يوم زفافك.


 

أولا: العناية بالبشرة

تحلم كل فتاة ببشرة ناعمة وملساء خاصة قبل موعد الزفاف، لذلك عليك أن تخلقى لنفسك روتين يوميا فى أيام ما قبل الفرح أهمها، الاعتماد على أحد الزيوت الطبيعية التى تمنح البشرة الترطيب اللازم وتخلصك من الجفاف والتشققات، مثل زيت جوز الهند، وزبدة الشيا الخام، والصبار، وزبدة الكاكاو، فكلها زيوت تحقق الغرض منها .

 

ثانيا: ماسكات الوجه

لكى تصبحى أكثر إشراقا يوم الزفاف عليك الاعتماد على عدد من ماسكات الوجه المكونة من العناصر الطبيعية، منها ماسك العنب والذى يستخدم من خلال فرك بعض حبات العنب ووضعها على الوجه لبضع دقائق.

كذلك ماسك عصير الخيار بالجليسيرين وماء الورد، حيث يمكنك الخلط المكونات الثلاثة معا، قبل التعرض لأشعة الشمس.

أيضا يمكنك استخدام الكركم والحليب على الوجه لبعض دقائق، وأخيرا العسل مع كريم البشرة الذى تفضلينه، من أجل بشرة ناعمة وصحية.

 

ثالثا: تبييض الأسنان

الابتسامة لا تفارق العروس يوم زفافها لذلك من المهم أن تكون مضيئة، لذلك اهتمى بنظافة أسنانك، فبجانب حرصك على غسلها بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا صباحا ومساءً، عليكِ أيضا أن تهتمى بتبييضها من خلال عناصر طبيعية فعالة مثل الفراولة وقشر الموز والفحم.

 

رابعا: ترطيب الشفاه

مع التأكيد على ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه لكى تمنح بشرتك الترطيب اللازم، فالشفاه أيضا تحتاج إلى روتين يومى  لترطيبها لكى تظهر باللون الوردى الطبيعى يوم الزفاف، لذلك يمكنك استخدام عصير الليمون المركز لما يملكه من خصائص تفتيح، حيث يوضع على الشفاه ليترك طول الليل، وتكرر هذه العملية عدة مرات على مدار الأسبوع .

أيضا يمكنك استخدام صنع بلسم شفاه طبيعى بمكونات بسيطة مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيوتك الأساسية المفضلة، لترطيب الشفاه، وأخيرا سكراب الشفاه المكون من مزيج السكر والليمون والعسل لفرك شفتيك.

 

خامسا :الشعر

إذا كنتِ حريصة بشكل كبير على ترطيب شعرك والحفاظ على لمعانه قبل موعد زفافك، فعليكِ الابتعاد عن المنتجات التى تضم عناصر كيميائية ضارة للشعر، واستبدالها  بالمكونات الطبيعية .

وبجانب النظام الغذائى الصحى الذى يضم عناصر مفيدة للجسم والشعر خاصة، يمكنك معالجة ما تسببه أشعة الشمس الضارة من تلف الشعر، من خلال  العسل وزيت الزيتون، بخلط 1/2 كوب عسل و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون على شعر رطب نظيف، ثم تدليك فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله،  حيث يحتوى العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة للشعر.

 

سادسا :الباديكير

العناية بالقدم واليدين من أهم الأمور التى تشغل العرائس، حيث تحتاج لجلسة أسبوعيا على الأقل لتحسين بشرتها، إلا أن الباديكير من أسهل عمليات التجميل التى يمكن القيام بها منزليا .

يمكنك غمس قدميك فى طبق عميق ملىء بالمياه الدافئة مع وضع كمية من الصابون، وزيت معطر وملح ليمون  لمدة 30 دقيقة، احضرى منشفة وجففى قدميك جيداً، استخدمى  مبرد الكعوب للتخلص من الجلد الميت المتراكم والذى يظهر بشرتك جافة، ورطبى قدميك باستخدام زيت طبيعى مع ارتداء جوارب قطنية.


 

سابعا: الحمام المغربي

الحمام المغربى من أهم الطقوس التى اعتادت عليها العروس المصرية، حيث يحمل العديد من الفوائد للجسم كالتنظيف الجيد والتبييض وتنعيم البشرة والتخلص من الجلد الميت وإعادة الحيوية للبشرة وجعلها تتنفس، ويمكنك عمل الحمام المغربى فى المنزل بدلاً من الذهاب لمراكز التجميل

ولعمل حمام مغربى فى المنزل تحتاجى إلى شراء الصابون المغربى الأسود، وطين مغربى، وليفة جوانتى لتقشير الجسم، ماء ورد أو زيت عطرى وحجر خفاف.

خطوات عمل الحمام المغربى :
 

قومى بملىء البانيو بمياه ساخنة واغلقى فتحات التهوية .

ضعى الصابون المغربى على الليفة، وافركى جسدك برفق لتنشيط الدورة الدموية.

اعجنى الطين المغربى بالماء والزبادى وضعيه على جسدك لمدة 5 دقائق.

قومى بإزالة الطين المغربى واشطفى جسدك بالمية الدافئة جيداً.

استخدمى الدش لغسل جسمك بالماء البارد.

دلكى جسدك بزيت عطرى أو ماء ورد لتنعم برائحة وملمس رائع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة