خالد صلاح

إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بـ 4 محافظات

الجمعة، 22 مايو 2020 02:48 م
إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بـ 4 محافظات جانب من الإزالة
المحافظات حسن عبدالغفار - ايمان مهنى – محمد سليمان - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية، حملة مكبرة لإزالة تعديات على أرض زراعية بمحلة ابو علي، بناء على توجيهات طارق رحمى محافظ الغربية بضرورة التصدى أمام المخالفين وعدم التهاون حفاظا على هيبة الدولة.

واشار رئيس المدينة إلى أن الحملة قد أسفرت عن إزالة بلوك بالطوب الأبيض على أرض زراعية بمساحة 6 قيراط و10 متر بقرية محلة ابو علي، بمشاركة مأمور المركز العميد محمود كشك ورئيس المباحث المقدم عمر ابو بكر والمحاسب محمد صلاح رئيس حى ثان المحلة والمهندس عبد المجيد كامل نائب رئيس المدينة و الرقابة والمتابعة بالمجلس ومدير الأمن الإدارى بالمجلس .

وأكد اللواء حاتم زين العابدين، استمرار حملات إزالة التعديات لردع المخالفين، وأنه لا تهاون فى إزالة التعديات والمخالفات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين.

كما تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، حملات إزالة التعديات خلال فترة حظر التجوال، والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بصورة فورية، وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لإرتكاب مخالفات.

وبناءًا على توجيهات محافظ كفرالشيخ، أشرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، على تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 435 متر، عبارة عن سور بالبلوك الأبيض، وقد تم تنفيذ الإزالة على أكمل وجه وحتى مستوى سطح الأرض، وتسليم الأرض لجهة الولاية خالية من أى تعدي.

كما قام اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، بمتابعة استمرار التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، حيث تم إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية الحلافى بعزبة زهران، على مساحة واحد قيراط، وتمت الإزالة ورد الشئ لأصله، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية.

فضلًا عن قيام المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، بمتابعة إزالة حالة تعدى على أملاك الدولة، بجوار تل الفقعة بقرية دمرو، على مساحة 120 متر، عبارة عن طوب أبيض ومونة أسمنتية، وتمت الإزالة كاملة حتى سطح الارض، ورد الشئ لأصله، بالتنسيق مع مسؤولى الإزالات والأجهزة الأمنية.

وجه محافظ كفرالشيخ، بالمرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز لرصد أية مخالفات وتنفيذ الإزالات المخالفة فورًا، وعدم التهاون فى تنفيذ القانون تجاه المخالفين فى المبانى أو المتعدين على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة، لافتًا أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة، وتطبيق القانون عليهم وتفعيل الإجراءات بالتحويل المباشر للقضاء العسكري، تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء.

كما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار الأجهزة التنفيذية فى إزالة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بكل حزم وقوة بجميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تزامناً مع تطبيق الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره فى المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء باستمرار المتابعة اليومية لرصد اى محاوله للبناء المخالف او التعدى على الاراضى الزراعية وازالتها فى المهد ومساواتها حتى منسوب سطح الأرض ومصادره معدات وادوات البناء وتحويل المخالفين للنيابه العسكرية.

وفى هذا الاطار واثناء الجولات الليلية للأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق برئاسة المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق تلاحظ وجود خلاطة تعمل بمبنى مخالف بكفر الاشراف تم التحفظ على الخلاطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت رئاسة مركز ومدينه فاقوس بإزالة فى المهد 9 حالات بمساحة 5 قيراط و 14 سهم، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إزالة سابقة لـ 15 حالة بمساحة 11 قيراط و 7 سهم.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة 15 حالة على مساحة  2 سهم – 18 قيراط، أى ما يعادل 3165 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الدبش الأبيض وسملات وأعمدة خرسانية وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بازاله حاله تعدى بمساحة 100 متر.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بازالة وردم مزرعة سمكية بعزبة المظ التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة وتم تحرير محضر لصاحب المزرعة وعرضه على النيابة العسكرية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتصدى لحالة بناء مخالف على أرض زراعية عبارة عن إعادة بناء وشد سقف بعزبة ابو مندور التابعة للوحدة المحلية بالتلين على مساحة 85 م وتم على الفور ايقاف الأعمال وفك الأخشاب المستخدمة فى أعمال البناء وتم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفى المنيا قال اللواء إسامة القاضى محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ازالت 30 حاله تعد بالبناء على الأراضى الزراعية، واملاك الدولة وبدون ترخيص، منها 3 حالة تعد بالبناء المخالف للقانون 119 على مساحة 770 متر مربع، و27 حالة تعدى على أراضى زراعية خاصة على مساحة 4341 متر مربع، ليصل إجمالى حالات الإزالات الزراعية، والمباني، خلال الفترة من 25 مارس الماضي، وحتى أمس الخميس، 811 حالة على الأراضى الزراعية، بمساحة 3915 فدان و18 قيراط و8 سهم، و2881 حالة إزالة مبانى بمساحة 395291 متر مربع.

شدد المحافظ، على تكثيف تنفيذ عمليات الإزالة للمبانى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع أجهزة الامن، والتصدى بكل حسم مع المخالفين، مشيراً على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود وخاصة فى الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن المحافظة تسخر كل جهودها للخروج بالوطن من هذه الازمة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة