خالد صلاح

المحافظات تفعل قرار مجلس الوزراء لمحاصرة كورونا.. منع الدخول للمصالح الحكومية دون ارتداء الكمامة.. المحافظون يصدرون قرارات مشددة بتفعيل الغرامات للمخالفين.. ويؤكدون: الكمامة متوفرة بـ2.25 جنيه بكافة المنافذ

الجمعة، 22 مايو 2020 05:32 م
المحافظات تفعل قرار مجلس الوزراء لمحاصرة كورونا.. منع الدخول للمصالح الحكومية دون ارتداء الكمامة.. المحافظون يصدرون قرارات مشددة بتفعيل الغرامات للمخالفين.. ويؤكدون: الكمامة متوفرة بـ2.25 جنيه بكافة المنافذ الكمامات فى المؤسسات الحكومية
المحافظات- وائل محمد - أيمن لطفى- عبد الله صلاح - صلاح المسن -حسن عبد الغفار- ماهر أبو النور- محمد طارق- إبراهيم سالم - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المحافظون قرار بمنع دخول واستقبال المواطنين لكافة المصالح والهيئات الحكومية، دون ارتداء الكمامة، ويمنع دخول أى شخص لا يقوم بارتدائها أثناء التردد على المصالح أو الديوان العام بالمحافظات.

وشدد المحافظين بتوقيع غرامات على الأمن المكلف بتنظيم عملية دخول المواطنين، وكذلك المواطن المخالف لقرار مجلس الوزراء والذى يحظر دخول المصالح الحكومية دون إرتداء الكمامة، فى أطار جهود الدولة للحد من انتشاء ظاهرة فيروس كورونا المستجد.

IMG-20200521-WA0007

محافظة الغربية

أصدر طارق رحمى محافظ الغربية قرارا لمواجهة تفشى فيروس كورونا، تضمن الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتشديد على العاملين بكافة المصانع والبنوك والمصالح الحكومية، والمحال التجارية، والمطاعم والمولات، وكافة الجهات التى تتعامل مع المواطنين باستخدام الكمامة والقفازات أثناء ساعات العمل.

كما تضمن قرار محافظ الغربية، إبلاغ مديرية الصحة بالغربية عن أى حالات اشتباه أو ظهور أعراض للمرض على أى من العاملين بتلك الجهات، وعدم التعامل مع أى مواطن لا يلتزم بارتداء الكمامات فى الصالات والمحال التجارية والمحال المغلقة مع إمكانية توفير ال كمامات بتلك الأماكن على نفقة المواطن.

9J8A3134

وأكد محافظ الغربية، على معاقبة كل من يخالف ذلك بإغلاق المنشأة وتطبيق العقوبات الواردة فى قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

بنى سويف

شدد محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى غنيم، على وكلاء الوزارات ومدراء عموم الهيئات والمؤسسات الحكومية، بمنع دخول المواطنين المترددين على مقار الدواوين العامة والفروع، لقضاء مصالحهم دون ارتداء الكمامات وإلزامهم بها، وذلك حفاظا على صحة العاملين والمترددين، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

وأضاف محمد هانى : هناك تعليمات واضحة إلى مدير إدارة الأمن بديوان عام المحافظة بعدم السماح للمواطنين المترددين على مبنى المحافظة بالدخول سوى بارتدائهم الكمامات مهما بلغت مطالبهم أو وظائفهم ومناصبهم وأوضاعهم الاجتماعية.

9J8A3135

وأشار محافظ بنى سويف إلى أن هناك لجنة مسؤولة عن متابعة المصانع للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية للعاملين، حفاظا على صحتهم وعدم نقل عدوى الفيروس، وذلك من خلال الالتزام بارتداء الكمامات منذ دخول جميع العاملين من بوابات المصانع و خلال ساعات العمل ثم الانصراف والمغادرة إلى منازلهم، لافتا إلى إلزام العاملين بالتأمينات الاجتماعية و مكاتب البريد و البنوك بمدينة بنى سويف والمراكز الإدارية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وعدم استقبال المواطنين سوى الذين يرتدون الكمامات حفاظا على صحة الجميع، وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

 

محافظ القليوبية

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرار بحظر دخول أى مواطن أو موظف عام لأى وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

9J8A3136

وأوضح قرار المحافظ، أن إدارات الأمن والشئون الإدارية تلتزم بكافة المصالح الحكومية بتنفيذ هذا القرار بكل دقة وحزم وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئول عن تلك المخالفة.

 

الدقهلية

أصدرت العديد من الادارات والمصالح الحكومية بمحافظة الدقهلية، تعليمات و تنبيهات بعدم السماح بالتعامل ودخول المواطنين إلى المصالح العامة دون الالتزام بالإجراءات الوقائية، حرصا على سلامة الموظفين والجمهور

حيث الزم ديوان عام محافظة الدقهلية، جميع الموظفين والمترددين على ديوان عام المديرية بارتداء الماسكات عند دخول الديوان كشرط أساسى للدخول والتعامل مع الموظفين،

كما أصدر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، تعليماته بضرورة ارتداء الكمامة الطبية طوال مواعيد العمل الرسمية داخل ديوان عام المديرية، وعدم التحرك بين إدارات الديوان او تسليم اى مكاتبات بين الإدارات بدون ارتدائها،

وأصدر وكيل وزارة الأزهر بالدقهلية تعليماته بعدم دخول مقر الأزهر الا بارتداء الكمامة

كما شدد المهندس أحمد رعب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، على منع دخول اى من المتعاملين الا بعد ارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الوقائية.

محافظة أسوان

شهد ديوان عام محافظة أسوان، صدور قرار إدارى ينص على فرض غرامة مالية فورية قدرها 300 جنيه، على أى موظف لا يرتدى كمامة، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار كورونا وحفاظاً على سلامة وأرواح العاملين بديوان عام محافظة أسوان.وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وذلك يتعين على الجهات الحكومية وغير الحكومية الالتزام بحظر دخول المواطنين إلى المقار بدون ارتداء الكمامات، وكذلك حظر دخول المواطنين إلى الأسواق العامة بدون ارتداء كمامات، مع حظر قيام سائقى وسائل المواصلات الحكومية وغير الحكومية بقيادة تلك الوسائل دون ارتداء كمامات.

IMG-20200521-WA0004

الوادى الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد،حظر دخول المنشآت والمصالح الحكومية دون ارتداء الكمامة وتوقيع غرامة مالية على المخالفين، مؤكدا على تعافى حالة مصابة بفيروس كورونا وخروجها من مستشفى العزل الصحى باسنا، ليرتفع عدد المتعافين إلى ٢٥ حالة.

وأشار الزملوط، إلى تحرير محاضر لمن لم يلتزموا بالبقاء فى منازلهم طوال الفترة الخاصة بالحجر الصحي، وسيجرى تخصيص عزل إجبارى لهم داخل المستشفيات، لافتًا إلى توفير الاحتياجات الخاصة بالأسر المخالطة وتدبير كافة متطلباتهم لمنعهم من الخروج من المنازل كما جرى صرف إعانات مالية ومادية لأسر الحالات المصابة.

IMG-20200521-WA0003

وأكد محافظ الوادى الجديد، توفير أكثر من ٥٠ ألف كمامة لطرحها بالمنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، مشيراً إلى انتهاء مدة العزل المنزلى لإجمالى ٦٥٥مواطن حتى الآن من المخالطين للمصابين ومتابعتهم من خلال فرق الطب الوقائى واستمرار عزل ١٤٣ مواطنًا مخالطًا.

ويهيب محافظ الوادى الجديد بالسادة المواطنين مساندة جهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الاختلاط والتواجد خارج المنازل إلا فى حالات الضرورة القصوى.

محافظ المنيا

 أصدر اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا، قرار بحظر دخول الموظفين والمواطنين لديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بدون ارتداء الكمامة، وعلى جميع المصالح الحكومية الالتزام بتنفيذ القرار بكل دقة وحزم وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئول عن تلك المخالفة.

يأتى ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وبناء على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد للفترة القادمة والذى جاء من بينها ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة أو التجمعات وبشكل إجباري، وكذلك تكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بتطبيق ذلك القرار بدواوين المحافظات.

كما شدد المحافظ، على استمرار أعمال التعقيم والتطهير للمؤسسات الحكومية والشوارع بشكل دورى، وكذلك تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

محافظة قنا

أصدر اللواء اشرف الداودى محافظ قنا قرارا بمنع دخول أى مواطن أو موظف عام لديوان عام المحافظة أو لأى وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة وكذلك المواصلات العامة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء.

وألزم قرار المحافظ إدارات الأمن والشؤون الإدارية بكافة المصالح الحكومية بتنفيذ هذا القرار بكل دقة وحزم وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسؤول عن تلك المخالفة.

كما ورد فى نص القرار ان يلتزم رؤساء المصالح كلا فى حدود اختصاصه بمتابعة الالتزام بتنفيذ هذا القرار .

وأوضح محافظ قنا انه تيسيرا على المواطنين فقد قامت محافظة قنا بتوفير الكمامات بجميع المنافذ التابعة لها بسعر التكلفة 2.25 جنيه وذلك بهدف مساعدة المواطنين على الالتزام بتطبيق هذا القرار .

 

 
IMG-20200521-WA0005
 
 
 
IMG-20200521-WA0006

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى إمام

بررم

أقل سعر لكمامة ف السوق بأربعة جنيه فى جهاز خدمات القوات المسلحة وخمسة جنيه فى الصيدليات ، مافيش حاجة ب 2.25

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة