خالد صلاح

بالفيديو.. مفتى الجمهورية: تحروا عن المكان الذى تدفعون فيه زكاة الفطر

الجمعة، 22 مايو 2020 05:44 م
بالفيديو.. مفتى الجمهورية: تحروا عن المكان الذى تدفعون فيه زكاة الفطر  الدكتور شوقي علام
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن زكاة الفطر يجوز أن نخرجها من أول يوم فى رمضان وذلك بسبب تفشي فسروس كورونا 

وأضاف مفتى الديار خلال حلقة برنامج "لقاء الجمعة"، المذاع على فضائية "dmc"، إن المسلم الذى لم يخرج الزكاة عليه أن يخرجها قبل العيد وتحديدًا قبل صلاة العيد التى سنصليها فى بيوتنا، مفيدا بأن كل مواطن عليه ان يتحرى عن المكان الذي سيدفع فيه أمواله للزكاة.

 

وأوضح مفتى الديار، أن غالب المجتمع يحتاج ان يخرج الزكاة نقود، ولكن هناك بعض المواطنين يتمسكون بإخراج الزكاة نقود، مشيرا أن إخراج الزكاة نقدا فى هذه الفترة هو المناسب للفقراء و المساكين، وكشف أن هذه الفريضة لإغناء الفقراء و المساكين فى هذا اليوم.

ومن جانب اخر ، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه جاء وقت رحيل شهر رمضان المبارك والذي هو ضيف كريم على المسلمين، حيث سيتركنا وما قدمنا فيه، ومشاعرنا متداخلة من فرحة ومن حزن، من فرحة لأننا قدمنا لله سبحانه وتعالى من طاعة ووفقنا الله إلى الطاعة في رمضان، فأطعناه وصمنا وصلينا وتصدقنا وقرأنا القرآن وجالسنا الأسرة وتعاملنا برفق مع من معنا وقدمنا الأخلاق الحسنة. 

  
وأضاف "علام" خلال برنامج "لقاء الجمعة"، المذاع على شاشة قناة dmc، أن شهر رمضان مضى ووفقنا في كل ذلك، إلى العبادة الحقيقية لله عز وجل فنفرح لهذا التوفيق، ولذلك للصائم فرحتان فرحة يفرحها الصائم عند فطره لأن الله وفقه طوال الشهر الكريم، ولذلك من أثر هذا الفرح أنه يكبر ربه في يوم الجائزة يوم عيد الفطر و"لنكبر الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون".
 
وتابع أن الشعور الآخر الذي يتداخل مع شعور الفرح هو شعور بحزن الفراق، شيء ما عزيز على القلب سيترك القلب ويترك الإنسان حزين لأن هدا الشهر الفصيل برحماته وتصفيد الشياطين وتهيأ الإنسان للطاعة وبالمعونة على الطاعة وبتلاوة القرآن الكريم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة