خالد صلاح

تقارير: كأس الأمم الأفريقية تقترب من التأجيل إلى يناير 2022

الجمعة، 22 مايو 2020 05:58 م
تقارير: كأس الأمم الأفريقية تقترب من التأجيل إلى يناير 2022 كاس الامم الافريقية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" يدرس تأجيل النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى يناير المقبل إلى صيف 2022، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد فى العديد من دول القارة السمراء، وأشارت قناة "tv5monde" في تقرير لها أن إقامة البطولة في يناير أمر صعب لاستمرار تفشي الفيروس، بجانب صعوبة إقامة البطولة في صيف 2021 بسبب تزامنها مع بطولة أمم أوروبا التي ستخطف منها الأضواء تسويقيا وجماهيريا حول العالم فضلا عن مناخ الكاميرون الدولة المضيفة والذى يكون ممطرا في فصل الصيف ويتعذر إقامة البطولة خلاله.

وأوضحت القناة الفرنسية أن شهر يناير من عام 2022 سيكون الموعد المنطقي لإقامة البطولة بسبب صعوبة خوضها في يناير أو يونيو المقبلين.

وكشف مصدر بالكاف في وقت سابق لليوم السابع أن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 لا يزال يتبقى منها 4 جولات، موضحاً أن ضيق الوقت لن يسمح للمنتخبات المتأهلة الاستعداد الجيد لخوض منافسات البطولة ودراسة منافسيها.

ويحتل منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدرى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، بينما يتصدر منتخب جزر القمر لائحة الترتيب برصيد4 نقاط، واكتفى الفراعنة بالتعادل الايجابى 1/1 مع منتخب كينيا فى الجولة الاولى بملعب "برج العرب" قبل أن يتعادل سلبياً خارج ملعبه فى الجولة الثانية مع منتخب جزر القمر.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، أكد فى وقت سابق أنه لا توجد إمكانية لتعديل موعد نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021، المقررة ما بين شهرى يناير، وفبراير، المقبلين فى الكاميرون.

وقال رئيس الكاف بحسب وكالة أنباء الجزائر منتصف أبريل الماضى "نأمل أن نستغل ما تبقى من تواريخ لإنهاء التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أفريقيا، لا أرى حاليا مجالا للحديث عن تعديل تاريخ إقامتها فى الكاميرون"، وأضاف "كرة القدم متوقفة على مستوى العالم على غرار نشاطات أخرى، نتطلع لزوال فيروس كورونا أو التحكم والسيطرة عليه وبعدها ننظر فى التواريخ المتاحة لدينا كى نتدارك فترات التوقف الحالية".

وأكمل "لدينا تواريخ الفيفا التى تسمح بإنهاء كل شيء فى موعده ولو بتأجيل بعض جولات تصفيات كأس العالم بعد أن يتفهم الفيفا الموقف بطبيعة الحال".

وأتم أحمد أحمد "أعيد التأكيد على أن البعد الإنسانى يتصدر انشغالاتنا حاليا، سلامة الناس والأفراد أولا وبعدها سنتدبر تعديل مواعيد ما تبقى من مباريات الكونفيدرالية ودورى أبطال أفريقيا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة