خالد صلاح

جوتيريس في يوم التنوع البيولوجي: كورونا أثبت ارتباط صحة الانسان بالعالم الطبيعي

الجمعة، 22 مايو 2020 02:39 م
جوتيريس في يوم التنوع البيولوجي: كورونا أثبت ارتباط صحة الانسان بالعالم الطبيعي أنطونيو جوتيريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، رسالة إلى دول العالم دعا فيها للحفاظ على الطبيعة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الجمعة ، قائلا: " أظهر COVID19 كيف ترتبط صحة الإنسان ارتباطًا وثيقًا بالعالم الطبيعي. لحماية صحتنا ورفاهيتنا للأجيال القادمة، يجب علينا احترام التنوع البيولوجى والحفاظ عليه وإدارته على نحو مستدام".

امين منظمة الامم المتحدة على تويتر
امين منظمة الامم المتحدة على تويتر

 

وكانت قد أكد الدكتورة غادة والى، وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، في اليوم العالمي للتنوع البيولوجي أن جرائم الحياة البرية والغابات جريمة ضد التنوع البيولوجي، وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة " تعد جرائم الحياة البرية والغابات جريمة ضد التنوع البيولوجي: ما يقرب من 7000 نوع في 180.000 مصادرة للحياة البرية من 150 دولة وإقليم على مدى 20 عامًا. مكافحة جرائم الحياة البرية تقاتل من أجل الطبيعة من أجل كوكبنا ومستقبلنا".

 

وفي وقت سابق، أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن هزيمة فيروس كورونا المستجد تتطلب بناء عالم أكثر انصافا ويكون فيه دور للقادة الدينيين، وغرد عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "من أجل هزيمة COVID19 وبناء عالم أكثر استدامة وإنصافًا ، نحتاج إلى المجتمعات للعمل معًا. يمكن للقادة الدينيين أن يلعبوا دوراً محورياً في تقديم الحلول ليس فقط لمعالجة الوباء ، ولكن للتعافي بشكل أفضل".

 

وجدد أنطونيو جوتيريس، تأكيده على أن ضرورة تقديم المزيد من خدمات الصحة العقلية والنفسية بالتزامن مع التعافي من تفشي فيروس كورونا، وكتب جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "تعد مشكلات الصحة العقلية من أكبر أسباب البؤس في عالمنا - والتي غالبًا ما تتفاقم بسبب الوصم والتمييز".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة