خالد صلاح

حبس متهم 4 أيام ضبط بحوزته 7 قطع يشتبه فى أثريتها بالبدرشين

الجمعة، 22 مايو 2020 05:14 م
حبس متهم 4 أيام ضبط بحوزته 7 قطع يشتبه فى أثريتها بالبدرشين قطع أثرية - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس متهم ضبط بحوزته 7 قطع يشتبه فى أثريتها بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، من ضبط متهم وبحوزته 7 قطع يشتبه في أثريتها بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة جرائم حيازة القطع الآثرية والإتجار بها، والعمل على تكثيف الملاحقات الأمنية لضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

أكدت معلومات وتحريات قسم شرطة سياحة وآثار سقارة بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام أحد الأشخاص (له معلومات جنائية - مُقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة)، بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على (7 قطع يشتبه فى أثريتها "3 قطع حجرية مختلفة الأحجام والأشكال بدون نقوش ، لوحة من الحجر الجيرى عليها نقوش ورسومات ، تمثال صغير الحجم لشخص- رأس تمثال فرعونى صغير - جعران من الحجر" - 2 طلقة خرطوش)، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وينص قانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن أن كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

و تصل العقوبة إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهمين من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة