خالد صلاح

شاهد أبرز أعمال آدم حنين فى المزادات العالمية.. تباع بآلاف الدولارات

الجمعة، 22 مايو 2020 04:30 م
شاهد أبرز أعمال آدم حنين فى المزادات العالمية.. تباع بآلاف الدولارات عمل الفنان آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا صباح اليوم النحات المصرى العالمى آدم حنين، عن عمر ناهز 91 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ومن المعروف أن للفنان مكانة فنية مؤثرة فى مصر بصفة خاصة وفى العالم بصفة عامة، ولاتزال أعماله تتحدث عن نفسها لذا مع كل مزاد عالمى يخص فنون الشرق الأوسط يجب أن تحضر أعمال آدم حنين الفنية ضمن المعروضات.

ومن أبرز الأعمال الفنية التى تم بيعها مؤخرا فى المزادات العالمية، لوحة فنية من غير عنوان تم بيعها فى مزاد كريستيز فى لندن، ووقع الفنان آدم حنين على اللوحة أسفل اليمن باللغة الإنجليزية، وأسفل اليسار باللغة العربية، وتصور اللوحة "شكل القطار المتحرك الخارج من دخان الأسود"، قدرت ثمن اللوحة ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه استرلينى.

بدون عنوان
بدون عنوان

وتحت عنوان "الفن الحديث والمعاصر فى الشرق الأوسط" نظم مزاد بونهامز للمزادات العالمية، معرض لبيع الأعمال الفنية لأبرز الفنانين التشكيليين ومن بينهم آدم حنين، ومن أبرز الأعمال الفنية التى بيعت تماثيل للنحات المصرى العالمى أدم حنين، ومنها تمثال برونزى لـ فتاة شابة مقاسة 29x12 سم، ويقدر ثمنه ما بين 6.900 إلى 9.300 ألف يورو.

7316-image

كما يعرض المزاد، تمثال برونزى لـ بومة، يبلغ مقاسة 48 × 39 سم، ويقدر ثمنه ما بين 35 إلى 46 ألف يورو.

9673-image-(1)

وتمثال بورتوريه للشاعر الكبير صلاح جاهين يبلغ ارتفاعه 28 سم، يقدر للبيع ما بين 16 إلى 21 ألف يورو.

4616-image-(1)

كما يضم المزاد، تمثالا آخر لـ آدم حنين، لتمثال جالس يبلغ ارتفاعه 107 سم، ويقدر للبيع ما بين 69 إلى 120 ألف يورو.

6326-image

 

يذكر أن الفنان آدم حنين من مواليد 1929 بالقاهرة، تخرج فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1953، درس فن النحت فى ألمانيا الغربية 1957، والتحق بمرسم الفنون الجميلة بالأقصر 1954-1955.

تتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديمة وله قدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتينات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وقرية الفن بالحرانية بالجيزة ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة