خالد صلاح

صور..قوات الداخلية تنتشر فى الشوارع قبل عيد الفطر.. غلق طرق الكورنيش والشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية..الكلاب البوليسية تفتش محيط المنشآت.. والعيون الساهرة توزع الكعك على المواطنين

الجمعة، 22 مايو 2020 05:00 م
صور..قوات الداخلية تنتشر فى الشوارع قبل عيد الفطر.. غلق طرق الكورنيش والشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية..الكلاب البوليسية تفتش محيط المنشآت.. والعيون الساهرة توزع الكعك على المواطنين حملات أمنية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادت مكثفة تشهدها وزارة الداخلية قبل عيد الفطر المبارك، حيث شهدت كافة مديريات الأمن انتشاراً أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين وبمحيط المنشآت الهامة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء عيد الفطر، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

4
 

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

1

وشملت الخطة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التى اعتمدتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين ضمن الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتى تشمل غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومتابعة غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وإغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات إعتباراً من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما عدا محافظات "القاهرة – الجيزة – أسيوط"، مع توفير المسارات البديلة، مع منع الإنتظار بكافة تلك الطرق، على أنه سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية بدءاً من سريان وقت الحظر فى آخر أيام شهر رمضان.

33
 
وتم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الأداء الأمنى، إلى جانب الانتشار الأمنى المُكثف لتطبيق إجراءات قرار حظر تحرك المواطنين مع فرض مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.
 
44

وتواصل وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن للمواطنين، وتهيب بالجميع الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد الحظر والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

333

وجهزت وزارة الداخلية عبوات كعك لتوزيعها على المواطنين فى إحتفالهم بمناسبة عيد الفطر المبارك واهدائها للمرضى وذويهم ببعض المستشفيات الحكومية، يأتى ذلك تعزيزاً لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين فى مختلف المناسبات، وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى للوزارة والتواصل مع المواطنين خلال المبادرات الإنسانية.

ووزعت وزارة الداخلية عددا من عبوات الكعك بمستشفيات "الأطفال اليابانى "أبو الريش"-  مستشفى سرطان الأطفال- القصر العينى- الدمرداش الجامعى- الحسين الجامعى"، كما تم توزيع كمية من العبوات على عدد من دور رعاية الأيتام.

توزيع الكعك
توزيع الكعك

وتمت مراعاة كافة التدابير الإحترازية والوقائية أثناء عمليات التوزيع وإجراء أعمال التعقيم والتطهير حرصاً على سلامة المواطنين والقوات المشاركة فى المبادرة، حيث يأتى ذلك تزامناً مع طرح كميات إضافية من السلع الأساسية ومستلزمات عيد الفطر المبارك بكافة منافذ أمان الثابتة والمتحركة بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك إستمراراً لكافة المبادرات والإجراءات التى تعتمدها وزارة الداخلية للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة