خالد صلاح

كورونا يمنح النحل فى روما "الصحة والعافية".. اعرف القصة إيه

الجمعة، 22 مايو 2020 11:00 ص
كورونا يمنح النحل فى روما "الصحة والعافية".. اعرف القصة إيه النحل في روما
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساهمت فترة الحجر الصحى والقيود التى فرضتها إيطاليا من أجل مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد، فى تحسن ظروف تربية وإنتاج النحل فى روما، خاصة فى ظل انخفاض معدلات التلوث، الأمر الذى ساعد على تحسن صحة هذه الحشرات بشكل ملحوظ.
 
 
وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن هذا التحسن كان واضحا خاصة لدى نحو 150 ألف نحلة موجودة على سطح وحدة خاصة لقوات الدرك (كارابينيرى)، معنية بحماية البيئة والغابات ومقرها فى وسط روما.
 
النحل في روما
النحل في روما
 
ووفقا لما ذكره المقدم فى القوات الإيطالية نيكولو جوردانو، فإن هذه الحشرات الملقحة تمثل مصدراً للتنوع الحيوى الأساسى لكوكبنا.
 
واشتمل برنامج الدراسات بشأن النحل، الذى يديره المقدم فى القوات الإيطالية على نحو 30 مجموعة أخرى فى روما، تتشارك المعلومات فيما بينها.
 
خلايا النحل في روما
خلايا النحل في روما

نحل روما
نحل روما
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" عن رئيس الاتحاد الإيطالى لمربى النحل رافايله سيرونه، قوله "تجربتنا وكل مشاريع تربية النحل فى الأوساط الحضرية فى العالم أجمع تعلمنا أن وضع النحل فى المدن أفضل عموماً من ذلك الموجود فى الأرياف".
 
وأشار رئيس الاتحاد الإيطالى لمربى النحل إلى وجود مشكلات أقل فى المدن متصلة بالمنتجات الكيميائية، التى تقضى على الحشرات وبينها النحل، كما يمكن إيجاد تنوع أكبر فى الأزهار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة