خالد صلاح

وزيرة الثقافة الروسية تقترح إقامة مهرجان "أيام الإرميتاج" فى أبو ظبى

الجمعة، 22 مايو 2020 12:51 م
وزيرة الثقافة الروسية تقترح إقامة مهرجان "أيام الإرميتاج" فى أبو ظبى وزيرة الثقافة الفرنسية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت وزيرة الثقافة الروسية، أولجا ليوبيموفا، باقتراح إقامة مهرجان "أيام الإرميتاج فى أبو ظبى" عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وطرحت تلك المبادرة في إطار اجتماع أونلاين الذي عقدته مع وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة نورة بنت محمد الكعبي، وجاء على موقع وزارة الثقافة الروسية أن المشروع المذكور يقضي بإقامة معرض التحف الثمينة التى يمتلكها متحف الإرميتاج فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك عقد لقاءات واجتماعات بين العاملين فى قطاع التراث الوطنى والمتاحف والمرممين والمؤرخين وعلماء الآثار، فضلا عن إلقاء محاضرات وعرض أفلام السينما التنويرية.

وأشارت وزارة الثقافة الروسية إلى أن الغاية من المشروع هى إطلاع الجمهور والمحترفين الإماراتيين فى مجال التراث الوطنى على إنجازات متحف الإرميتاج بصفته أكبر المتاحف الفنية فى روسيا.

 

وجاء في بيان نشرته وزارة الثقافة الروسية أن وزيرة الثقافة الإماراتية أيدت من جانبها تلك المبادرة وأعربت عن استعدادها لبحث تفاصيلها بعد تطبيع الأوضاع المتعلقة بوباء فيروس كورونا.

 

وقالت "ليوبيموفا"، أثناء عقد اجتماع أونلاين إن وزارة الثقافة الروسية بصدد إعداد مشروع لمذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون بين وزارتى الثقافة الروسية والإماراتية، وسترسل تلك المذكرة إلى الوزارة الإماراتية بعد التنسيق فيها مع وزارة الخارجية الروسية.

 

وأطلعت وزيرة الثقافة الروسية نظيرتها الإماراتية على محتويات بوابة "الثقافة. إر إف" الإلكترونية الروسية التى تتيح فرصة لمستخدمى الإنترنت لمشاهدة الأفلام  والمسرحيات والحفلات الموسيقية المسجلة ومطالعة الكتب واستماع المحاضرات وما إلى ذلك. وقالت إن أكثر من 400 ألف مستخدم في روسيا وخارجها يزورون البوابة كل يوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة