خالد صلاح

وفاة لويجى سيمونى مدرب إنتر ميلان الإيطالى السابق بعد صراع مع المرض عن 81 عاما

الجمعة، 22 مايو 2020 05:30 م
وفاة لويجى سيمونى مدرب إنتر ميلان الإيطالى السابق بعد صراع مع المرض عن 81 عاما لويجى سميونى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى نادى إنتر ميلان الإيطالى، مدربه السابق لويجى سيمونى، الذى وافته المنية اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد صراع ومعاناة مع المرض منذ تعرضه للإصابة بجلطة دماغية العام الماضى، وحقق معه لقب كأس الاتحاد الأوروبى عام 1998.

EYn7dR3XsAAD8P0
 

وكتب النادى عبر حسابه على تويتر: "نادى إنتر يقدم التعازى فى وفاة جيجى سيمونى، مدرب النيراتزورى الفائز بكأس أوروبا 1998 توفى اليوم عن عمر يناهز 81.. النادى وكل جماهيرنا حول العالم يرسلون تعازيهم لعائلته ومحبيه".

EYn7ekIXYAIvAls
 
وقاد سيمونى خلال مشواره التدريبى عددا من الفرق الإيطالية منها نابولى ولاتسيو وإنتر ميلان، وقاد الأخير للتتويج بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 على حساب مواطنه لاتسيو بفوزه بثلاثية نظيفة فى نهائى المسابقة القارية، وقبل دخوله مجال التدريب، دافع سيمونى كلاعب، عن ألوان كل من يوفنتوس ونابولى وتورينيو.
 
Capture
 
 
وفى سياق آخر، فى مثل هذا اليوم عام 2010 حقق إنتر ميلان الإيطالى لقب دورى أبطال أوروبا، عقب الفوز على نظيره بايرن ميونخ الألمانى بهدفين دون رد، فى المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل نادى ريال مدريد الإسبانى، ونجح الإنتر فى هذا الموسم، بقيادة مديره الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو، فى تحقيق الثلاثية التاريخية (دورى وكأس ودورى الأبطال)عن طريق المهاجم الأرجنتينى دييجو ميليتو كان نجم المباراة النهائية، بعدما سجل هدفى اللقاء فى الدقيقتين 35 و70.

وكان إنتر ميلان قد أقصى فريق برشلونة الإسبانى (حامل اللقب) من الدور نصف النهائى بالفوز 3-2 بمجموع المبارتين.

ويدرس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" ورابطة الأندية الأوروبية فكرة استئناف دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى بنظام المباراة الواحدة، ومن المنتظر أن يتم استئناف دورى الأبطال بداية من يوم السبت 8 أغسطس المقبل، على أن تلعب المباريات الأربع المتبقية فى إياب ثمن النهائى أولا، وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن الاتحاد الأوروبى يدرس جديا أن تكون مباريات ربع النهائى من مباراة واحدة بدون جمهور، مع إلغاء النظام المألوف للذهاب والإياب، على أن يقام نصف النهائى بنظام "الفاينال 4" فى العاصمة التركية إسطنبول على غرار الدورى الأوروبى لكرة السلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة