خالد صلاح

أسوان تنجح فى تلافى آثار العاصفة الرعدية بعد خسائر الشبكات الكهربائية

السبت، 23 مايو 2020 06:00 ص
أسوان تنجح فى تلافى آثار العاصفة الرعدية بعد خسائر الشبكات الكهربائية اصلاح اتلافات الرياح
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت محافظة أسوان منذ أيام قليلة لعواصف رعدية شديدة تسببت فى خسائر اقتصادية للعديد من الأهالى والمزارعين نظرا لسقوط أشجار النخيل والمانجو كما تعرضت أبراج الضغط العالى للسقوط وهو الذى تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن العديد من القرى والنجوع وخاصة بمركز إدفو.

فى البداية يؤكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك خسائر كبيرة فى الشبكات الكهربائية نتيجة تعرض عدد من أبراج الضغط العالى للسقوط وهو الذى تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن مغذيات محطات الرى ومياه الشرب بالبيارة وفطيرة بكوم أمبو وقسطل بنصر النوبة والرمادى بإدفو.

 ولفت إلى أنه بالمتابعة مع جميع الجهات على مدار الساعة وخاصة مع المهندس سامى وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء حيث تواصل فرق الصيانة دون توقف أعمال الإصلاح لإعادة الأمور لطبيعتها فى أسرع وقت ممكن، ليتوازى ذلك مع الدفع بعربات وفناطيس لتوفير احتياجات الأهالى من مياه الشرب من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وكشف اللواء أشرف عطية عن أن سرعة التدخل السريع من الجهات المعنية ساهمت فى احتواء تداعيات العاصفة الترابية التى تعرضت لها المحافظة من خلال إعادة التيار الكهربائى ومياه الشرب فى العديد من المناطق التى تعرضت لتلفيات فى أبراج وأعمدة الكهرباء.

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى قيام أطقم العمل بالوحدات المحلية برفع مئات الأشجار والنخيل التى تعرضت للسقوط لتسيير الحركة المرورية على الوجه الأكمل، كما تم السيطرة على حريق بأجران للقش بقرية الحكمة بمشروع وادى النقرة من خلال سيارات المطافئ التابعة للحماية المدنية.

كما وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمتابعة الميدانية لانقطاع التيار الكهربائى بأى مناطق داخل مركز ادفو وخاصة ما تم بخصوص انقطاع التيار الكهربائى بقرى الحجز بحرى والحجز قبلي.

وتم تكليف علاء الدين حسين ادم نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بالمتابعة الميدانية على الطبيعة لانقطاع التيار الكهربائى بقرى الحجز بحرى والحجز قبلى.

وتم متابعة العمل وتم استدعاء فرق أخرى بقطاع الكهرباء الدعم من عدة مراكز داخل المحافظة وخارجها وتمشيط وإصلاح الأبراج لمساحة 22 كيلومترا.

كما شملت الجهود زرع أعمدة الجهد المتوسط التى سقطت وتم شد مسافة اكثر من ١٨ كيلو سلك جهد متوسط وتم استعادة التيار الكهربائى بكافة القرى بالمنطقة وتم رفع مولدات الديزل المؤقتة وتقوم الهندسات الخاصة بالوحدات القروية بتمشيط أى أعطال بالشوارع والمحولات الداخلية.

وتوجه العميد عبد الرحمن عامر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بالشكر لرجال شبكات الكهرباء على مجهودهم المتواصل لعدة أيام على كافة القطاعات.

وتمنى الشفاء العاجل لأحد الفنيين وهو السيد حمزة على ابو الحسن بشبكة الحجز بحرى بعد سقوطه من أحد الأبراج بالأمس ونقله للقاهرة لتلقى العلاج كما توجه بالشكر لأهالى المنطقة الذين صبروا وساهم العديد منهم فى زرع الأعمدة وتمشيط خط الكهرباء وإزالة الأشجار العالقة بالكابلات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة