خالد صلاح

إيران تسجل 1869 إصابة بفيروس كورونا

السبت، 23 مايو 2020 01:10 م
إيران تسجل 1869 إصابة بفيروس كورونا ايران
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن تسجيل 1869 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 133521، وفقا لمصادر إعلامية، وفى وقت سابق نقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء عن نائب وزير الصحة الخميس قوله إن نحو عشرة آلاف من العاملين في قطاع الصحة في البلاد أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال قاسم جان بابائي "أصيب نحو عشرة آلاف من العاملين في قطاع الصحة بالمرض المميت في إيران وتوفي بعضهم".

وفى سياق آخر قال التلفزيون الرسمى الإيرانى، يوم الخميس، إن إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة التى استهدفت عددا من المسئولين الإيرانيين علامة على افتقار عقوبات واشنطن السابقة على الجمهورية الإسلامية للفاعلية، ونقل التلفزيون عن عباس موسوى المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "عقوبات واشنطن العقيمة والمكررة على المسؤولين الإيرانيين علامة ضعف وإحباط وارتباك لدى الإدارة الأمريكية".

وفرضت الولايات المتحدة أمس عقوبات على عدد من المسئولين الإيرانيين ومنهم وزير الداخلية متهمة إياهم بالضلوع فئ انتهاكات لحقوق الإنسان.

وفرضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف 9 شخصيات، بينهم وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، و3 كيانات، حسب روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أن العقوبات تستهدف 9 مسئولين من أجهزة الأمن الإيرانية و"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، بينهم وزير الداخلية.

وتشمل قائمة العقوبات الجديدة صندوق التعاون لقوات الأمن للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسجن طهران المركزي الكبير، وكذلك سجن قرشك الذي يقع أيضا في العاصمة الإيرانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة