خالد صلاح

بلاش ترميها..أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور

السبت، 23 مايو 2020 03:00 م
بلاش ترميها..أرجل الدجاج تُستخدم في تصنيع الأحذية بـ إندونيسيا.. فيديو وصور صناعة الأحذية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في خطوة جديدة، ابتكرت شركة إندونيسية طريقة لصناعة الأحذية، حيث استغلت أرجل الدجاج وبقاياها من أجل استخدام جلودها في صناعة الأحذية بدلا من استخدام جلود الحيوانات الأخرى، وفقا لما ذكره موقع " businessinsider" الأمريكي.

وتمكن رجل أعمال إندونيسي من تحويل أرجل وبقايا الدجاج  إلى جلد لصنع الأحذية، حيث يقوم بتسويق الأحذية كبدائل عن تلك المصنوعة من جلد الزواحف، والتي طالما كانت مثيرة للجدل في صناعة الأزياء.

شخص يمسك أرجل الدجاج
شخص يمسك أرجل الدجاج

 

ووفقا لما ذكره الموقع الأمريكي، يقول نورمان فريكة رمضاني، إنه رغب في توفير بديل لجلود الحيوانات الغريبة مثل جلد الثعابين والتماسيح ، والتي تعد أهدافًا متكررة للنشطاء الذين يدافعون عن حقوق الحيوان، مشيرا إلى أن منتجاته تتجنب الجدل تمامًا.

 

صناعة الأحذية من أرجل الدجاج
صناعة الأحذية من أرجل الدجاج

 

ويعمل نورمان في شركته "هيركا" مع 6 أشخاص آخرين يصنعون الأحذية يدويا، مبينا أن أرجل الدجاج التي تستخدمها الشركة هي من بقايا من المطاعم المحلية.

جانب من صناعة الأحذية من أرجل الدجاج
جانب من صناعة الأحذية من أرجل الدجاج

 

وأوضح نورمان فريكة رمضاني أن "النفايات كثيرة. ولهذا السبب نحاول معالجتها للحصول على قيمة أكبر منها.. حتى أنه يمكنك الشعور بالترف عند ارتداء هذه المادة الخام".

تصنيع الأحذية
تصنيع الأحذية

 

وأشار موقع " businessinsider" الأمريكي إلى أنه عملية تصنيع الجلود تبدأ من بقايا أرجل الدجاج في شركة هيركا بصبغ الجلود ثم حياكتها وتجميع القطع معا. ويتطلب صنع الحذاء الواحد حوالي 10 أيام، وما يصل إلى 45 قدم دجاجة ويختلف ذلك على حسب الموديل.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة