خالد صلاح

تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى بلجيكا

السبت، 23 مايو 2020 01:07 م
تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى بلجيكا مواجهة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة البلجيكية تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 9237، وفقا لمصادر إعلامية، وفى وقت سابق انسحبت بلجيكا من تجربة سريرية دولية لأدوية مكافحة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19، مشيرةً إلى مخاوف بشأن جرعات بعض الأدوية المستخدمة بين المرضى.

وفي أواخر مارس الماضى أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا عن بدء تجارب سريرية بقيادة فرنسية باسم Discovery في العديد من البلدان الأوروبية ، بما في ذلك بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

وحسبما أفادت صحيفة لوسوار، يقال إن المستشفيات البلجيكية المشاركة في هذه الدراسة أُبلغت أن مرضاهم سيشاركون في دراسة دولية أوسع بقيادة منظمة الصحة العالمية بدلاً من ذلك.

في النهاية ، لم يشارك أي مريض في بلجيكا في دراسة منظمة الصحة العالمية، المسماة Solidarity ، والتى تهدف إلى استخدام مجموعة من الأدوية المضادة للفيروسات والمضادات للملاريا على مرضى كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم من أجل تقييم فعاليتهم في علاج المرض.

ووفقاً للصحيفة يتعلق قرار انسحاب بلجيكا من هذه التجارب السريرية بشأن المخاوف المتزايدة من استخدام عقار هيدروكسى كلوروكوين، وهو دواء مضاد للملاريا تم الاستشهاد به إلى حد كبير فى وسائل الإعلام، خاصةً بعد أن روج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإستخدامه لمحاربة وباء فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة