خالد صلاح

حقك بالقانون.. لو عذبت طفلا أو مسنا تنتظرك عقوبة قاسية

السبت، 23 مايو 2020 01:51 ص
حقك بالقانون.. لو عذبت طفلا أو مسنا تنتظرك عقوبة قاسية شعبان سعيد المحامى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الآونة الأخيرة جرائم تعذيب الأطفال سواء من قبل الأب والأم أو داخل دور الرعاية ما يجعل من يقوم بهذه الفعلة يقع تحت طائلة القانون.

وخلال حلقة جديدة من سلسلة حلقات "حقك بالقانون"، سنتحدث عن عقوبة تعذيب الأطفال والتى لم يوجد نص يعاقب تعذيب الأطفال ولكن يوجد نص يعاقب جريمة الضرب والتى تصل فيها العقوبة للسجن المشدد فى حال استخدام أداة ووجود ترصد للمجنى عليه.

فى البداية يقول شعبان سعيد المحامى بالنقض، إن المشرع لم يفرد أبواب خاصة بجريمة تعذيب الأطفال، ولكن تحدث فى عقوبة الضرب، وعقوبة الضرب فى المادتين 240 و241 من قانون العقوبات، وعما إذا كان الضرب بأداة أو بدن أو كان فيه تعدد وتكون عقبته الحبس لمدة لا تزيد عن 3 سنوات.

وتابع : إذا نتج عن الضرب عاهة مستديمة تكون العقوبة من 3 إلى 5 سنوات وإذا كان فيه سبق إصرار وترصد فتكون العقوبة السجن المشدد من 3 سنوات لـ 10 سنوات، وما ينطبق على  الضرب البالغين ينطبق على الأطفال.

خلال سلسلة حلقات "حقك بالقانون"، هنعرف المواطن على كيفية الحصول على حقه بالطرق القانونية، وهنقدم معلومات للمواطنين الذين قد يتورطون بحسن نية أو بدون قصد بسبب جهلهم بالمسائل بالقانون، ما يعرضهم للوقوف خلق القطبان كمتهمين رغم أنهم مجنى عليهم أحيانًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة