خالد صلاح

صداقات غريبة بين الحيوانات.. صداقة تجمع بين سلحفاة وخروف البحر

السبت، 23 مايو 2020 02:00 ص
صداقات غريبة بين الحيوانات.. صداقة تجمع بين سلحفاة وخروف البحر صداقة بين سلحفاة وخروف البحر
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو طريف لصداقة تجمع بين خروف البحر وسلحفاة مائية وأظهر الفيديو الحيوانان الطريفان وهما يلعبان سويا فى حديقة أرنيهم الموجودة فى هولندا وتفاجئ العلماء بهذه الصداقة بسبب العدوانية المعروفة للسلحفاة.

من جانب آخر، وجد باحثون داخل أمعاء سلحفاة صغيرة ميتة على شاطئ بالي كميات كبيرة من قطع البلاستيك، والتى تسببت في موتها، حيث تكشف الصور الخاصة بأطراف الحيوان عن قطع من البلاستيك تسد الأمعاء، وتمنع الطعام وربما تسمم السلحفاة، فتشكل النفايات البلاستيكية تهديداً هائلاً للحياة البرية والبحرية، وغالبًا ما تخطئ الحيوانات في تناول الطعام وتتناول النفايات العائمة عن طريق الخطأ.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت رونا ويدمان من منظمة " Meadow Medewi "، إن السلحفاة الصغيرة ابتلعت كيسًا بلاستيكيًا واحدًا على الأقل سد أعضائها الداخلية.

وأضافت ويدمان: "كانت السلحفاة قد ماتت بالفعل وقررنا فتحها لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا العثور على سبب الوفاة".

وأوضحت ويدمان، إن الحيوان بدا بصحة جيدة باستثناء وجود البلاستيك، مما يشير إلى أنه لعب دورًا رئيسيًا في وفاة الحيوان، مؤكدة: "بدا كل شيء طبيعيًا وكانت الأمعاء ممتلئة بالطعام، لكن عندما اقتربنا من الأمعاء، كانت قطع من البلاستيك عالقة، مما حال دون خروج أي شيء".

ويعتقد الخبراء أن السلحفاة قد ماتت بسبب التسمم الداخلى، حيث قالت ويدمان: "كان من المحزن للغاية رؤية هذا، وكان تذكيرا قويا بأن لدينا مهمة كبيرة يجب القيام بها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة