خالد صلاح

مدير المركز العربى الروسى: تحذيرات في موسكو من حدوث موجة جديدة من تفشى كورونا

السبت، 23 مايو 2020 01:26 م
مدير المركز العربى الروسى: تحذيرات في موسكو من حدوث موجة جديدة من تفشى كورونا روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مسلم شعيتو مدير المركز العربى الروسى، أن تسجيل روسيا عددا ثابتا من الإصابات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة يشير إلى أن الأمور في روسيا بدأت في التحسن بشكل تدريجى، وأن التزام الروسيين بإجراءات التباعد الاجتماعى تتم بشكل منتظم.

 

وأضاف مدير المركز العربى الروسى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أغلب المواطنين الروسيين تركوا المدن الكبرى وهو ما انعكس على ثبات أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد ابتعاد أغلب المواطنين عن الأماكن المزدحمة.

 

ولفت مدير المركز العربى الروسى، إلى أن هناك مخاوف من إمكانية أن تشهد روسيا موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا وهو ما حظر منه الرئيس روسى فلاديمير بوتين، وطالب حكام الأقاليم بضرورة أي تصل روسيا إلى سيناريو موجة ثانية من تفشى كورونا.

وفى وقت سابق ذكر موقع روسيا اليوم، أن السلطات الصحية الروسية أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 139 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 3388 وفاة .

 

وفى وقت سابق أكد فيكتور مالايف، مستشار المدير العلمي لمعهد بحوث علم الأوبئة في روسيا، أن روسيا يمكن أن تتجنب موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

وأضاف مالايف، حلال في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية، أنه لم تظهر ذروة واضحة فيروس كورونا في روسيا، بالإضافة إلى أن عدد المصابين يزداد بصورة سلسة، كما ان الزيادة في عدد المصابين ثابتة ومستقرة عمليا.

 

 

 

وأوضح أن السلطات توقعت ازدياد عدد الوفيات في هذا الشهر مقارنة بعدد الإصابات، وقال: "تكون نتائج الوفيات متأخرة عادة، لأنها تعكس حالات ماضية. اليوم أقل، يعني أن عدد الوفيات بعد 5-7 أيام (متوسط فترة الحضانة) سيكون أقل. لذلك نأمل أن يكون عدد الوفيات بعد 5-7 أيام أقل من العدد الحالي".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة