خالد صلاح

مستشار المفتى: زكاة الفطر 15 جنيها وآخر موعد لإخراجها قبل غروب شمس أول أيام العيد

السبت، 23 مايو 2020 12:28 ص
مستشار المفتى: زكاة الفطر 15 جنيها وآخر موعد لإخراجها قبل غروب شمس أول أيام العيد مجدى عاشور - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، فى تعليقه على سؤال عن قيمة زكاة الفطر هذا العام وموعد إخراجها: إن الرسول حدد إن مقدار الزكاة تكون صاعين من الأرز أو القمح وقد حددتها دار الإفتاء هذا العام بمقدار خمسة عشر جنيها للفرد الواحد.

وأضاف عاشور خلال لقاء فى برنامج مساء  dmcالمذاع على قناة إكسترا نيوز الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن الزكاة ميعاد إخراجها هو من بداية شهر رمضان حتى صلاة العيد، ومن لم يجرجها حتى صلاة العيد من الممكن أن يخرجها قبل غروب شمس أول أيام العيد ومن لم يخرجها فأنه أثم .

وفى وقت سابق، قال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، أن جماعة الإخوان كانت تأمر بنقل أموال الزكاة من أوروبا إلى مصر وقت حكمهم البلاد، مشيرا إلى أن الجماعة تنتقى من الأحاديث النبوية الشريفة ما يخدم أهدافهم.

وتابع عاشورأن الزكاة هى المورد الأساسى لجماعة الإخوان الإرهابية لتحقيق أهدافهم، مشيرا إلى أن الأولى بالزكاة حاليا هم المصريون الذين تضرروا من جائحة فيروس كورونا، ومنهم العمالة التى تضررت من ذلك.

وواصل عاشور، قائلا أن نقل الزكاة من الخارج للمصريين أولى من غيرهم ولكن جماعة الإخوان تريد أن تبقى أموال الزكاة لتخدم أهدافهم، حيث يريدون أن يغذوا مراكزهم بأموال الزكاة، والإرهابى خالد حنفى يتحدث بوجهين عن أموال الزكاة لتحقيق أهدافه، ولا يجوز أن نعطى أموال الزكاة إلا للفقراء والمحتاجين.

وأكمل عاشور، أن قوافل صندوق تحيا مصر تستحق الزكاة، وهناك فتوى من الأزهر بإجازة دفع أموال الزكاة إلى صندوق تحيا مصر، وأولى من يقوم بوكالة إخراج الزكاة هو صندوق تحيا مصر، وكذلك يجب توجيه الصدقة الجارية لهذا الصندوق والأماكن التى هدفها خدمة المواطن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة