خالد صلاح

3 شركات عالمية تقر العمل من المنزل للأبد بسبب كورونا.. تعرف عليها

السبت، 23 مايو 2020 12:18 ص
3 شركات عالمية تقر العمل من المنزل للأبد بسبب كورونا.. تعرف عليها شركات التكنولوجيا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط العديد من الشركات الكبرى للسماح لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم حتى بعد الوباء. قالت شبكة CNN أن مارك زوكربيرج اعلن أن 50 % من موظفي Facebook  قد يعملون عن بعد خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

 

وطرح زوكربيرج الفكرة على أنها مسألة ترضي رغبات الموظف وأيضاً كمحاولة لخلق "رخاء اقتصادي أوسع نطاقاً"، حيث قال: "عندما تقصر التوظيف على الأشخاص الذين يعيشون في عدد صغير من المدن الكبرى ، أو الذين يرغبون في الانتقال إلى هناك ، فإن ذلك يقضي على الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في مجتمعات مختلفة ، ولديهم خلفيات مختلفة ، ولديهم وجهات نظر مختلفة".

 

 

كما ستسمح Twitter  لبعض موظفيها بمواصلة العمل من المنزل "إلى الأبد" إذا اختاروا ذلك.

 

لم تحدد الشركة الأدوار المؤهلة للعمل من المنزل، لكن تويتر قال إن تجربة العمل من المنزل خلال الأشهر القليلة الماضية أظهرت أنه يمكن أن يعمل على نطاق واسع لفترة طويلة.

 

وقالت جينيفر كريستي ، نائبة رئيس تويتر ، في بيان لـ CNN: "إذا كان موظفونا في دور وموقف يمكّنهم من العمل من المنزل ويريدون الاستمرار في ذلك إلى الأبد ، فسوف نحقق ذلك .. إذا لم يكن، فإن مكاتبنا ترحب بهم مع بعض الاحتياطات الإضافية".

 

 

ووفقا للتقرير أعلنت شركة PSA الفرنسية لتصنيع السيارات عن "عصر جديد" حيث سيعمل موظفوها العاملين في غير خطوط الانتاج عن بعد..

 

وقالت الشركة: "بالنظر إلى الخبرة الإيجابية والإجراءات الفعالة التي تم اتخاذها بالفعل في سياق أزمة Covid-19 ، قررت Groupe PSA تعزيز العمل عن بعد وجعله المعيار للأنشطة التي لا تتعلق مباشرة بالإنتاج".

 

 

قالت الشركة إنها ستسمح للموظفين بالحصول على توازن أفضل بين العمل والحياة وتسهيلات التنقل، وأضافت الشركة المصنعة لبيجو ، وسيتروين ، أوبل إن خطط العمل الجديدة من المنزل سيتم تنفيذها في الصيف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة