خالد صلاح

الحكومة الإسبانية تؤجل عودة التدريبات الجماعية

الأحد، 24 مايو 2020 04:55 م
الحكومة الإسبانية تؤجل عودة التدريبات الجماعية  ريال مدريد وبرشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة الإسبانية، إرجاء عودة التدريبات الجماعية لأندية الدرجة الأولى والثانية، حيث نفى سلفادور إيلا، وزير الصحة اليوم الأحد إعطاء الضوء الأخضر للأندية لخوض التدريبات الجماعية، أملا في استئناف مسابقة الدوري الإسباني قريبا، ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أنه عندما سُئل وزير الصحة عن موعد استئناف فريق الليجا للتدريبات الجماعية، أشار إلى أن القواعد  الحالية تسمح بتدريب متوسط، أى بحد أقصى عشرة لاعبين في كل مجموعة، وأشارت الصحيفة إلى أن بهذا الرد تستمر إحدى العقبات التي تحول دون عودة كرة القدم إلى الملاعب الاسبانية بشكل فعال، خاصة بعد تصريحات الرئيس بيدرو سانشيز بإمكانية عودة التدريبات الجماعية قريبا.

وبعد تصريحات سلفادور إيلا ، ستظل الفرق غير قادرة على التدريب بشكل طبيعي، في الوقت الذي أعلنت فيه الأندية أنها بحاجة للإنخراط أسبوعين على الأقل في التدريبات الجماعية، حتى يتثنى لهم استئناف المباريات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه إذا لم تبدأ هذه التدريبات الجماعية من يوم غدا الاثنين في هذه الظروف، فسيكون من الصعب على المسابقة استئنافها في 12 يونيو وهو الموعد المبدئي الذى حددته رابطة الدوري الاسباني لاستئناف المسابقة، حيث سيكون على الاقل 19 يونيو هو الموعد الاقرب.

وإلى جانب ذلك، لا تزال هناك قضايا أخرى يتعين حلها، مثل انتهاء عقود اللاعبين في30 يونيو وإمكانية مدها حتى نهاية الموسم، حيث كانت بعض الأندية مثل إسبانيول قد أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق مع اللاعبين المنتهية عقودهم فى نهاية الشهر المقبل، إلى اللعب حتى نهاية الموسم.

وذكرت تقارير صحفية، فى وقت سابق، أن رابطة الليجا، تنوى استئناف الموسم الحالى من الدوري الإسباني، خلال شهر يونيو المقبل، إذ حددت أحد أيام 12 أو 19 أو 26.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة