خالد صلاح

المسلمون فى كوريا يحتفلون بعيد الفطر بأداء صلاة العيد فى مسجد سول

الأحد، 24 مايو 2020 09:31 ص
المسلمون فى كوريا يحتفلون بعيد الفطر بأداء صلاة العيد فى مسجد سول صلاة العيد فى كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل العديد من المسلمين والمسلمات فى كوريا الجنوبية بعيد الفطر المبارك لعام 1441 الهجرى، بأدائهم صلاة العيد فى مسجد سول المركزى فى حى إيتوان، فى الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي) صباح اليوم الأحد.
 
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن المسلمين من مختلف الجنسيات من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بالإضافة إلى عدد قليل من المسلمين الكوريين تجمعوا فى المسجد الوحيد فى العاصمة سول، قبل موعد الصلاة ، وخضعوا لإجراءات الحجر الصحى وتعليمات الوقاية من فيروس كورونا ، حيث احتفظوا بمسافة بين المصلين فى حدود متر واحد داخل صحن المسجد وفنائه.
 
وقد سبق أن علق الاتحاد الكورى للمسلمين أداء صلاة الجمعة وبقية الصلوات فى المسجد منذ منتصف مارس الماضى عندما أوصت حكومة سول المؤسسات الدينية بالامتناع عن أداء الطقوس الدينية جماعية نتيجة لانتشار فيروس كورونا بوتيرة سريعة فى البلاد، حيث يتم بث خطبة صلاة الجمعة عبر اليوتيوب، ومع قرار الحكومة بتخفيف مستوى الحجر الصحى 6 مايو، استؤنفت صلاة الجمعة وصلاة الترويح فى المسجد مع الالتزام بتعليمات الحجر الصحى بصرامة.
 
وقدم الإمام الكورى الجنسية عبد الرحمن لى جو-هوا، فى خطبة صلاة العيد تهانئه الخاصة للمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بقدوم عيد الفطر الذى جاء بعد انقضاء شهر رمضان الفضيل الذى أمضاه المسلمون بالصبر على الجوع والعطش نهارا وصلاة التراويح ليلا وصلاة القيام فى العشر الأواخر والانقطاع للعبادة .
 
كما تدافع المسلمون إلى دفع زكاة الفطر قبل صلاة العيد والتى كانت لجنة مسلمى كوريا قد حددتها بواقع 7 آلاف وون للفرد ، ويشار إلى أن بعض المسلمين الأجانب فى كوريا يفضلون دفعها فى بلادهم باعتبار أن الناس هناك أكثر حاجة لها وذلك بإرسال ما يعادل قيمتها فى كوريا .
 
وعقب أداء الصلاة تبادل المصلون التهانئ حيث لوحظ تفادى الكثير من الناس للعناق والسلام بالأيدى أو التقبيل بسبب جائحة كورونا واكتفى الكثيرون بترديد عبارة "عيد مبارك" فحسب.
 
ووفقا لاتحاد المسلمين الكوريين، يبلغ عدد المساجد الإسلامية فى كوريا 17 مسجدا موزعة فى المدن، إلى جانب 80 مصلى.
 
ويبلغ عدد المسلمين فى البلاد حوالى 110 آلاف شخص، منهم حوالى 40 ألفا من المسلمين الكو أوضاع الأديان فى ريين، حسب تقرير "كوريا عام 2018 " الصادر عن وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية الجنوبية .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة