خالد صلاح

رى القناطر الخيرية تتابع مناسيب المياه ومتابعة حالة البوابات لتنفيذ الموازنات

الأحد، 24 مايو 2020 05:57 م
رى القناطر الخيرية تتابع مناسيب المياه ومتابعة حالة البوابات لتنفيذ الموازنات متابعة مناسيب المياه ببوابات القناطر الخيرية
القليوبية ـ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام المهندس أشرف درويش مدير إدارة ري القناطر الخيرية، يرافقه المهندسة سارة عادل رئيس قسم توزيع المياه، بالمرور على أفمام فرعي رشيد ودمياط والرياحات والترع بنطاق الإدارة وذلك لمتابعة مناسيب المياه والاطمئنان على حالة البوابات وجاهزية تنفيذ الموازنات وتعليمات جهاز توزيع المياه على مدار الساعة.

وأكد "درويش" في تصريحات صحفية، أنه تقوم الإدارة بإدارة منظومة ضخمة من منشآت الري التابعة للوزارة منها قنطرتي فم فرع دمياط ورشيد والرياح البحيري والناصري والتوفيقي والمنوفي وترعة الإسماعيليه وترعة الشرقاوية والباسوسية.

وأوضح مدير ري القناطر الخيرية، أنه تعمل هذه البوابات على تأمين الإحتياجات المائية من مياه الزراعة والشرب والصناعة لمحافظات الوجه البحري، وذلك من خلال برنامج إدارة وتنفيذ الدرجات والتصرفات المطلوبة على مدار الساعة، وذلك تنفيذا لتعليمات جهاز توزيع المياه بالوزارة.

فيما خلت حدائق وكورنيش القناطر الخيرية بالقليوبية من الزوار خلال أول يوم من احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء بمنع الخروج للمتنزهات والتجمعات حفاظا على المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن ناحيته أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية بقيادة اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع كافة التجمعات والتأكيد على قرارات استمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات والأسواق وقاعات الأفراح وصالات الجيم وغلق الطرق الرئيسية المؤدية للكورنيش والمقابر خلال أيام عيد الفطر المبارك , والتنسيق مع المرور لتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بوسائل المواصلات.

كما شدد المحافظ، على أهمية متابعة التزام المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، التى قررتها وزارة الصحة، وارتداء الكمامات بجميع الأسواق، والأماكن العامة، والخاصة، والمنشآت الحكومية، ووسائل النقل الجماعي، واتخاذ الاجراءات القانونية بحزم حيال المخالفين لهذه القرارات.

 

خلال متابعة بوابات القناطر
خلال متابعة بوابات القناطر

 

متابعة البوابات
متابعة البوابات

 

متابعة بوابات القناطر الخيرية
متابعة بوابات القناطر الخيرية

 

متابعة مناسيب المياه بالقناطر
متابعة مناسيب المياه بالقناطر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة