خالد صلاح

طرق مختلفة لتوسيع مساحة غرفة نوم الطفل.. مش هتكلفك كتير

الأحد، 24 مايو 2020 06:00 ص
طرق مختلفة لتوسيع مساحة غرفة نوم الطفل.. مش هتكلفك كتير غرفة نوم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر الأطفال بالانزعاج من ضيق مساحة غرف نومهم، لذلك يتجهون للنوم مع والديهم أو قضاء أغلب الوقت خارج الغرفة، يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع بعض النصائح التي تساعد على الشعور باتساع مساحة غرفة نوم الأطفال دون تكلفة مالية كبيرة أو الاستغناء عن بعض قطع الأثاث، والتي أشار إليها تقرير منشور بموقع "insider".

الاستغناء عن بعض الأشياء داخل الغرفة

 قد تحتوى غرفة نوم الطفل على بعض الأغراض غير المستخدمة، والتي تستحوذ على مساحة كبيرة داخل الغرفة، والتى ينصح بالاستغناء عنها، مثل الملابس والأحذية والكشاكيل القديمة، والاحتفاظ بالصور القديمة داخل إطار أنيق، والجوائز داخل الخزانة.

ديكور غرفة النوم
ديكور غرفة النوم

اختيار مفارش السرير

ينصح باختيار مفرش سرير ذو لون محايد والذى يساعد على الشعور باتساع مساحة غرفة النوم،  مع إضافة وسائد ملونة لتضيف أناقة لديكور الغرفة.

غرفة نوم الطفل
غرفة نوم الطفل

اختيار مفارش بطبقات مزدوجة

ينصح باختيار مفارش مصممة من طبقات مزدوجة، ومزخرفة، والتى تساعد على الشعور باتساع مساحة غرفة نوم الطفل وفى نفس الوقت، تزيد من أناقة ديكور الغرفة.

غرفة نوم
غرفة نوم

تغيير إضاءة غرفة النوم

تتسبب الإضاءة فى الشعو باتساع أو ضيق مساحة غرفة النوم، لذلك يجب الحرص عند اختيار الإضاءة التي يجب أن تكون مريحة وخافتة، إلى جانب المصابيح الأرضية والأضواء المعلقة، والتي تساعد على الشعور باتساع غرفة نوم الطفل، كما تحسن من الحالة المزاجية، لكن الأهم هو تذكر أن غرفة النوم، هى مكان يشعر فيه الانسان بالراحة والاسترخاء، عند نهاية اليوم بعد الشعور بالتعب والإرهاق لساعات طويلة، لذلك يجب أن يتم ترتيب واختيار ديكور الغرفة، بطريقة مناسبة للذوق الشخصى للطفل، حتى تحقق له الشعور بالسعادة والاسترخاء ونوم هادىء طوال الليل، مع اتباع النصائح السابقة التي تساعد على الشعور باتساع مساحة غرفة النوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة