خالد صلاح

وزير الداخلية الفرنسى: ارتفاع تكاليف حملات الانتخابات البلدية بنسبة 20٪

الأحد، 24 مايو 2020 02:06 م
وزير الداخلية الفرنسى: ارتفاع تكاليف حملات الانتخابات البلدية بنسبة 20٪ كريستوف كاستانير
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الداخلية الفرنسى كريستوف كاستانير اليوم الأحد، إن سقف سداد نفقات الحملة للانتخابات البلدية سيزداد بنسبة 20٪ ، مشيرا إلى أنه سيتم توفير الأقنعة للناخبين الذين ليس لديهم هذه الانتخابات خلال الجولة الثانية المقررة في 28 يونيو.

 

وأضاف وزير الداخلية في مقابلة تليفزيونية: "الحملة الرسمية ستبدأ في 15 يونيو لكن كل ما بدأ ، بما في ذلك من الجولة الأولى وحتى اليوم ، يجب أن يدرج في حساب الحملة".

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب كان قد أعلن عن موعد جولة ثانية للانتخابات البلدية فى فرنسا، على أن تكون فى  28 يونيو المقبل، وأضاف "نعتقد أن الحياة الديمقراطية يجب أن تستعيد جميع حقوقها "، حيث يعتقد رئيس الوزراء أنه من الممكن تخفيف بعض القواعد ، مثل تلك المتعلقة بتوكيلات.

 

سيكون هناك إغلاق "إحياء" في غضون أسبوعين. ويمكن بعد ذلك التفكير في تأجيل آخر "على أبعد تقدير في يناير 2021" .

 

ومن جانبه قال وزير الداخلية الفرنسى كريستوف كاستانر، إنه من المناسب "القيام بحملة مختلفة ، مع احترام إيماءات الحاجز". وذكر ضرورة احترام المسافة الجسدية وارتداء القناع.

 

وقال الوزير الفرنسى، إنه يجب تشجيع الحملات الرقمية، وسيتم اتخاذ جميع التدابير لضمان الأمن الصحي في مراكز الاقتراع، ويجب على كل ناخب أن يرتدي قناعا واقيا." سيكون عليهم إحضار قلمهم الخاص ، والتعامل مع هويتهم بأنفسهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة