خالد صلاح

روسيا: كورونا يمكنه زيادة التعاون بين الدول والتركيز على جدول أعمال موحد

الإثنين، 25 مايو 2020 02:05 م
روسيا: كورونا يمكنه زيادة التعاون بين الدول والتركيز على جدول أعمال موحد لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، إن وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف، أكد أنه كان لوباء فيروس كورونا المستجد، تأثير كبير على الحياة الدولية ولكن ردا على هذا التحدي، يمكن للدول زيادة التعاون والتركيز على جدول أعمال موحد، متابعا: في المستقبل ستصبح جائحة كورونا، أحد العوامل المهمة التي يمكن أن تساهم في تشكيل مناهج موحدة في مجال السياسة الخارجية والاقتصاد العالمي، لزيادة تفاعل البلدان والمؤسسات الدولية في مكافحة التهديدات الحقيقية وليس الخيالية، التي تواجه الإنسانية.

 

وأضاف وزير الخارجية الروسى أن الوضع الحالي يتطلب تحليلا جادا من قبل الخبراء، متابعا: "فيما يتعلق بالعلاقات الروسية الألمانية، يدور الحديث عن أهمية قيادة دولتينا في هذا العالم سريع التغير، وبمقدورنا بشكل مشترك تحويل الشعار المتشائم والشائع لن يكون العالم كما كان مرة أخرى، إلى موقف أكثر طموحا وموجها نحو المستقبل "يجب أن يصبح العالم أفضل".

 

وفى وقت سابق أفاد مرسوم حكومي اليوم الاثنين، أن روسيا قررت فرض حظر مؤقت على استيراد بعض المنتجات النفطية، مثل البنزين ووقود الطائرات والديزل عالي الجودة، وذلك حتى أول أكتوبر.

 

كان مصدران حكوميان أبلغا رويترز الشهر الماضي أن حظرا على واردات البنزين يخضع للدراسة بهدف حماية السوق الروسية من إغراق محتمل بالوقود الرخيص.

 

وكان قد قال مصدران مطلعان لرويترز إن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز انخفض إلى 9.43 مليون برميل يوميا في الفترة من أول مايو إلى الرابع عشر منه مع سريان اتفاق عالمي لتقليص الإنتاج، يأتي ذلك انخفاضا من 11.35 مليون برميل يوميا في أبريل و9.45 مليون برميل يوميا في الفترة من أول مايو إلى 11 من نفس الشهر.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة