خالد صلاح

صائد ثعابين يصنع أقنعة واقية من الزواحف ومتاجر تمنع ارتداء الكمامات بأمريكا

الإثنين، 25 مايو 2020 04:00 ص
صائد ثعابين يصنع أقنعة واقية من الزواحف ومتاجر تمنع ارتداء الكمامات بأمريكا ثعبان-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام صائد ثعابين وحرفي في ميامي بولاية فلوريدا بتصميم أقنعة واقية من فيروس كورونا "كمامات"من جلد الزواحف، فى وقت تخوض بعض المتاجر ومنافذ البيع الأمريكية تجربة خطيرة تهدد حياة الناس فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد ، حيث منع عدد من المتاجر ومنافذ البيع فى الولايات المتحدة الزبائن من ارتداء الكمامات التى تقى من الإصابة بالفيروس التاجى، لإشباع رغبتهم فى تجربة تسوق "حرة"، مما أثار الكثير من الجدل فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.

 

ففى الأيام القليلة الماضية، تصدرت سلسلة من المتاجر الأمريكية عناوين الصحف ووسائل الإعلام، بعد أن وضعت لافتات تمنع الزبائن من الدخول فى حال إصرارهم على ارتداء الكمامات الواقية، ويعتبر المناهضون لإجراءت الإغلاق والوقاية التى تفرضها الكثير من الولايات الأمريكية، تعديا على الحريات الفردية وانتهاكا للحقوق الشخصية.

ويقول أحد موظفى شركة "كوستكو"، فى تصريحات نقلتها صحيفة "جارديان" البريطانية: "أعمل لدى كوستكو وطلبت من زبون ارتداء كمامة احتراما لسياسة الشركة"، ليجيب الرجل الذى الذى يظهر فى مقطع فيديو: "لن أفعل ذلك لأننى ولدت فى بلد حر".

 

وانتشرت مقاطع فيديو لمتسوقين يسعلون فى وجوه البائعين "باسم الحرية"، اعتراضا على ما يرونه تقييدا للحقوق الفردية فى ظل أزمة "كوفيد 19"، ولإشباع هذه الرغبة الجامحة فى "التحرر"، وضعت سلسلة متاجر للتجزئة فى ولاية كنتاكى لافتات كتب عليها "الكمامات غير مسموح بها فى متاجرنا، انزعها عن وجهك أو اذهب إلى مكان آخر، توفقوا عن الاستماع لنصائح حاكم الولاية.. إنه شخص غبى".


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة