خالد صلاح

صحة المنوفية: ضبط وإعدام أغذية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى

الإثنين، 25 مايو 2020 10:40 ص
صحة المنوفية: ضبط وإعدام أغذية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى لحوم - أرشيفية
المنوفية محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن قيام فريق من إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالمرور على المنشأت الغذائية وأماكن تداول الأغذية بنطاق مركز ومدينة شبين الكوم.

أسفرت الحملة عن المرور على 12 منشأة غذائية وتم تحرير7محاضر للمخالفة للقرار رقم 97 لسنة 67 وكذا تحرير 5 محاضر للمخالفة للقرار رقم 96 لسنة 67، كما تم إيقاف تشغيل 2 منشأة غذائية وإعدام 200 ك أغذية مختلفة غير صالحة للإستهلاك الآدمى.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف المرور والرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمنشأت الغذائية للتأكد من سلامة المواد الغذائية والوقاية من حالات التسمم الغذائى من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين فى ظل تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد وعيد الفطر المبارك.

كما تم المرور على أحد مصانع تعبئة اللحوم والمواد الغذائية بدائرة شنوان مركز شبين الكوم، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 2 محضر للمخالفة للقرار رقم 96و97 لسنة 67 وتم ضبط 708 ك من اللحوم وسحب 5 عينات لتحليلها بالمعامل للتأكد من صلاحيتها، فضلاً عن تحرير محضر تعدى على أفراد الحملة وتم إلقاء القبض على المتهمين وإستمرار أعمال التفتيش، هذا وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

و شدد أبو ليمون محافظ المنوفية على ضرورة إستمرار الحملات التفتيشية المفاجئة على مستوى المحافظة بهدف مراقبة الأغذية بالمحلات والمطاعم والثلاجات والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من أجل الحفاظ على صحة الأغذية المتداولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة