خالد صلاح

صور وفيديو.. زحام شديد بحمام سباحة فى ولاية ميزورى الأمريكية رغم كورونا

الإثنين، 25 مايو 2020 11:09 ص
صور وفيديو.. زحام شديد بحمام سباحة فى ولاية ميزورى الأمريكية رغم كورونا منتجع ميزورى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المصطافين توافدوا بكثرة على بحيرة أوزاركس بولاية ميزورى الامريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع، متجاهلين مبادئ التباعد الاجتماعى وتكدسوا فى نوادى اليخوت والحانات الخارجية ومسابح المنتجع فى تلك المنطقة السياحية المهمة بميزورى.

زحام شديد بحمام السباحة
زحام شديد بحمام السباحة


 

 وظهرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعى توضح الكثير من الناس يأكلون ويشربون ويسبحون بالقرب الشديد من بعضهم البعض. وفى إحدى الصور التى نشرتها محطة أنباء KSDK، يمكن رؤية عشرات الأشخاص مكتظين فى فناء خارجى تحت لافتة مكتوب عليها "الرجاء الإلتزام بالتباعد الاجتماعى".

تجاهل تام للتباعد الاجتماعى
تجاهل تام للتباعد الاجتماعى


 

 ورأت الصحيفة أن المشاهد سلطت الضوء على الكيفية التى يفسر بعها بعض الأمريكيين تخفيف قيود كورونا فى يوم احتفال الأمريكيين بالانتصار فى الحرب العالمية الثانية كدعوة للعودة إلى الحياة الطبيعية كما كانت قبل الوباء. وفى ظل قرارات متنوعة ومتضاربة أحيانا من الولاية والمسئولين المحليين، ترك للناس فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة تحديد مدى إتباعهم للقواعد.

منتجع ميزورى
منتجع ميزورى


 

وأثارت الصور وابلا من الانتقادات من الناس الغاضبين من التجاهل الواضح للإرشادات التى أمضى خبراء الصحة العامة أشهرا فى الترويج لها. وكتبت ميجان ماكين، المذيعة فى قناة ABC الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر يقول "لا أعرف حتى ماذا أقول بعد الآن.

ومثل أغلب الولايات الأمريكية سمحت ميزورى لعودة بعض الأعمال التجارية وتراجعت عن بعض الحظر الذى تم فرضه على الأنشطة غير الضرورية، حتى على الرغم من تحذير الباحثين من أن الفيروس لا يزال ينتشر بمعدلات وبائية فى ميسورى و23 ولاية أخرى.

 فبعد انتهاء قرار ميسورى بالبقاء فى المنزل فى الثالث من مايو، قال حاكمها الجمهورى مايك بارسون إنه عدد من الأعمال التجارية يمكن أن تستأنف خدماتها طالما هناك إتباع للتباعد الاجتماعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة