خالد صلاح

قصة تاريخية.: حين صفع فان جال فان بيرسى في كأس العالم 2014

الإثنين، 25 مايو 2020 12:09 ص
قصة تاريخية.: حين صفع فان جال فان بيرسى في كأس العالم 2014 فان بيرسي وفان جال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نجم الكرة الهولندية السابق، روبن فان بيرسي، أن مواطنه المدرب المعتزل لويس فان جال، قام بصفعه خلال مباراة منتخب هولندا ضد كوستاريكا، وتحديدا في الوقت الإضافي بعد أن رفض التبديل خلال المباراة التى انتهت بالتعادل، قبل أن تتجه إلى ركلات الترجيح، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2014.

انتهت المباراة بالتعادل 0-0 وعانى المهاجم من شد عضلي بعد أول 10 دقائق من الوقت الإضافى ، وهو أمر حذر منه فان جال، وأخبره المدرب أنه سيدفع بمهاجم بدلا منه، لكن فان بيرسي رفض بسبب رغبته في تنفيذ إحدى ركلات الترجيح.

ويحكي فان بيرسي في تصريحات نقلتها مجلة (Voetbal International) الهولندية: "عندما انتهى الشوطين الإضافيين، تجمعنا عند الخط، وفجأة صفعني، ثم بيده المسطحة ربت عليّ وقال بغضب لي: "إياك أن تفعل هذا مجددا".

أضاف فان بيرسي بأن فان جال اقترب منه بعد ذلك وطالبه بعدم إهدار ركلة الترجيح، قائلا له: "عليك بنسيان الأمر الآن، وتأكد من عدم إهدار ركلة الترجيح".

ولم يخيب فان بيرسي ظن فان جال ونجح بالفعل في التسجيل في شباك حارس ريال مدريد فيما بعد، كيلور نافاس، ليسجل الركلة الأولى للطواحين من ركلات الترجيح التي انتهت 4-3 وقادت هولندا للدور نصف النهائي من كأس العالم قبل الخسارة أمام الأرجنتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة