خالد صلاح

CNN: فرنسا تستعد لإنتاج اختبار لعاب سريع للكشف عن كورونا بمنتصف يونيو

الإثنين، 25 مايو 2020 04:10 م
CNN: فرنسا تستعد لإنتاج اختبار لعاب سريع للكشف عن كورونا بمنتصف يونيو فرنسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سى أن إن الأمريكية، أن اتحاد الشركات الفرنسية "الكونسورتيوم الفرنسى، أعلن اليوم الإثنين أن الشركات الفرنسة ستبدأ مرحلة إنتاج اختبار سريع يعتمد على اللعاب للكشف عن فيروس كورونا المستجد، حيث ذكر الكونسورتيوم الفرنسى، الذى يتكون من شركة "SKILLCELL" التكنولوجية الحيوية، ومختبر "CNRS SYS2DIAG"، والشركة الرقمية "VOGO"، فى بيان صحفى أن الاختبار سيكون متاحًا فى منتصف يونيو فى السوق الفرنسية والأوروبية.

 

ويستطيع اختبار "EasyCov"، الذى يعتمد على اللعاب، تقديم النتائج فى أقل من ساعة ويتم إجراء الاختبار بواسطة أخصائيى الرعاية الصحية، وهو يتطلب جمع عينة من اللعاب مقدارها أقل من ملليلتر واحد من تحت لسان المريض.

 

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الإذن بإجراء اختبار لعاب للكشف عن فيروس كورونا المستجد وخلال الاختبار، يجمع المريض عينة من لعابه من منزله، ولكنه يحتاج إلى إرسال العينة إلى أحد المختبرات، وانتظار معالجة النتائج.

 

وفى وقت سابق قالت وزارة الصحة الفرنسية، فى بيان أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 115 حالة أى 0.1 بالمئة اليوم الأحد وهى أقل زيادة يومية فى البلاد منذ تطبيق إجراءات العزل العام يوم 17 مارس. وبلغ إجمالى عدد حالات الإصابة 144921 لكن عدد مرضى كوفيد-19 فى المستشفيات ارتفع قليلا إلى 17185 بزيادة سبع حالات بعدما ظل ينخفض بوتيرة يومية منذ 15 أبريل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة