أكرم القصاص - علا الشافعي

"قلع عيون ووجبات مسممة".. هكذا يقضي المعارضون الأتراك العيد في سجون الديكتاتور العثماني.. تسمم 6 نزيلات عقب تناول طعام عفن.. ووالدة نزيلة: الإدارة تعمدت قتلهن لحرمانهن من لقاء ذويهن

الإثنين، 25 مايو 2020 10:30 ص
"قلع عيون ووجبات مسممة".. هكذا يقضي المعارضون الأتراك العيد في سجون الديكتاتور العثماني.. تسمم 6 نزيلات عقب تناول طعام عفن.. ووالدة نزيلة: الإدارة تعمدت قتلهن لحرمانهن من لقاء ذويهن تركيا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على عكس دول العالم التي تمنح المسجونين تسهيلات في عيد الفطر المبارك، خاصة أنها مناسبة تتميز بصلة الرحم، كلف الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان، زبانية السجون بزيادة جرعات التعذيب، في عيد الفطر المبارك.

 

ونشرت صحيفة أحوال التركية، تقريرا ينتقد سوء أحوال السجون التركية، حيث أفاد التقرير أن 6 سجينات تعرضن للتسمم الغذائي، بعد تناول وجبة عفنة في سجن النساء الذي يقع في أنقرة، لمنعهن من زيارة أقاربهن في العيد ، لكونهن من أشد المعارضات لأردوغان.

 

ونقل الموقع الإخباري عن والدة إحدى السجينات قولها إن السجينات في سجن النساء، تلقوا العلاج في وقت متأخر بعد أن بدأت أعراض التسمم في التقدم، بقصد قتلهن والتخلص منهن.

 

على جانب آخر، أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن السجون التركية تشهد يوميًا العديد من انتهاكات حقوق الإنسان، حيث أصيب مؤخرًا أحد المعتقلين بسجن مدينة سامسون التركية، بتحجر في عينيه، وذلك بعد حرمانه من الخضوع للعلاج من المياه البيضاء بعينه اليسرى،  موضحا أن السجين أدم دورموش، المعتقل منذ 3 سنوات، يواجه خطر فقد عينه لعدم خضوعه للعلاج من المياه البيضاء بعينه اليسرى، وأكد شقيقه جوفن دورموش بأنه لم يخضع للعلاج إطلاقًا.

 وقال جوفن دورموش إنه إدارة السجن نقلت شقيقه إلى المستشفى الجامعي ، وأن الأطباء هناك أكدوا ضرورة خضوعه لعملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من عينه، موضحا أن شقيقه بدأ يخسر عينه اليسرى شيئًا فشيئا، بينما قررت إدارة السجن حرمانه من تلقي العلاج المناسب، كما دعا وزارة العدل التركية لعلاج شقيقه قائلًا : ما دمتم تبقوهم محتجزين بالسجون إذًا فعليكم أن تعالجوهم.

وكان مقطع  فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي في تركيا أثار غضب الأتراك ،حيث بوثق المقطع ضرب الصحفي باريش بهليفان رئيس تحرير منصة أوضة تي في (ODATV)  الذى فضح مقتل ضابط في المخابرات التركية في ليبيا.

ويوضح المقطع اعتداء عناصر من قوات الشرطة التركية وهي تعتدي على بهليفان، بالضرب المبرح ، ليتم  تسجيل المقطع عبر إحدى كاميرات المراقبة، وتحدث ضجة علي وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه تحدث وزير العدل التركي بخصوص هذا الشأن وجاءت تصريحاته علي النحو التالي: "إن هيئة التفتيش تستأنف عملها في التحقيق في الأمر، ولكن سير العمل تعطل بسبب فيروس كورونا، فور إنتهاء التحقيقات سيتم مشاركة النتائج مع الجمهور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة