خالد صلاح

أزمة كورونا تجعل متحف اللوفر يسرع فى إنشاء المحتوى الرقمى للجمهور أون لاين

الثلاثاء، 26 مايو 2020 05:30 م
أزمة كورونا تجعل متحف اللوفر يسرع فى إنشاء المحتوى الرقمى للجمهور أون لاين متحف اللوفر أبو ظبى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق متحف اللوفر أبوظبى أنشطته حتى إشعار آخر بسبب جائحة أزمة فيروس كورونا، المنتشرة فى مختلف دول العالم، ولكن هذه الأزمة جعلت المتحف يراهن أكثر على "الربط الثقافى" بين الشعوب ولو افتراضيًا عبر الإنترنت، ووضع المتحف على موقعه الإلكتروني للجمهور مقاطع فيديو، وصوتيات، عن بعض القطع الفنية والأثرية التي يحتويها ليتيح للجميع الاستمتاع بالتعرف عليها من منزله، كما يوفر بعض الأنشطة أيضًا للأطفال.

وأكد مدير المتحف، مانويل رباطى، أن اللوفر أبوظبى ركز دائمًا على الربط العالمى الذى يجمعنا عبر الثقافات والتاريخ والعصور، مثبتاً أن لدينا أكثر مما نعتقد عن الأشياء المشتركة، حسب ما جاء بـ وام 24، كما أن هذا الربط أكثر أهمية  اليوم من أي وقت مضى في مواجهة الجائحة التي تباعد بين الناس، والدول والقارات، موضحًا هذه الظروف الجديدة دفعتنا للإسراع فى برامجنا الرقمية حتى نستطيع الاستمرار فى مشاركة محتوانا.

ويتطلع متحف اللوفر أبوظبى لإعادة فتح أبوابه في أقرب وقت ممكن عندما يتمكن الزوار من السفر مجددا للإمارات، التي بدأت بالفعل في تسيير رحلات إلى دول أخرى، ولكنها لم تسمح بعد باستقبال السائحين الأجانب، وفى الانتظار، وعد رباطي بألا تتوقف المبادرة الرقمية، ولكن سيدمج المحتوى الالكتروني في الزيارات الحضورية.

يذكر أن متحف اللوفر أبوظبى هو متحف فني بنى فى مدينة أبوظبي ، عاصمة الإمارات العربية المتحدة. قام المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل بتصميمه. وتمّ افتتاحه في 8 من نوفمبر 2017 كما وافتتح أبوابه للزوار في 11 من نوفمبر 2017 من،واُنشأ المتحف الذي عُقدت النية لبناؤه بموجب الاتفاقية الموقّعة بين مدينة أبوظبى مع الحكومة الفرنسية، والمتداولة لمدة ثلاثين عاماً على مساحة تصل لـ 24 ألف متر مربع تقريباً في جزيرة السعديات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة