خالد صلاح

صحيفة إيطالية عن "الاختيار": حول الشهيد "منسي" إلى "أسطورة عربية"

الثلاثاء، 26 مايو 2020 11:32 ص
صحيفة إيطالية عن "الاختيار": حول الشهيد "منسي" إلى "أسطورة عربية" الشهيد أحمد صابر منسي
كتبت: فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية الضوء على مسلسل الاختيار والعقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، شهيد موقعة البرث، مشيرة إلى أن العمل الدرامي كان تجسيداً لمسيرة بطل أبكى استشهاده شعب بأكمله، وحول "منسي" من أسطورة مصرية إلى أسطورة عربية.
 
وقالت الصحيفة في تقرير لها إن المسلسل الذى دار حول قصة حقيقية للبطولة والفداء، أبقى المصريين ملتصقين بالشاشة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن مسلسل الاختيار أعاد للأذهان صورة الرمز الشهيد.
 
مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار
وقالت الصحيفة إن القائد منسي استشهد خلال كمين نصبته الجماعات الإرهابية فى مدينة رفح بسيناء، عام 2017، ومن الحلقة الأولى فى المسلسل صفق الجمهور للشخصية التى قامت بدور منسى وهو النجم "أمير كرارة" لأداء دوره بإخلاص، كما أنه سلط الضوء على حياة "الأسطورة" الشخصية والتى لم يعرف الناس عنها الكثير.
 
وأضافت الصحيفة أن منسى "الأسطورة" كما كان يطلق عليه رفاقه، قائد الكتيبة المصرية بالقوات الخاصة 103 أعطى شعبه الكثير طوال حياته المهنية، وهذا هو السبب فى أنه يعتبر بطلا بين المصريين بفضل شجاعته فى الدفاع عن بلاده فى العديد من العمليات الأمنية ضد الإرهابيين والمسلحين ولكن أيضا هو رمز التفانى الحقيقى والإيثار والقومية.
الشهيد منسى
الشهيد منسى
 
ورصدت الصحيفة الإيطالية قصة المسلسل، والتى حاصر منسى ورجاله 13 مركبة مسلحة تحمل 200 تكفيرى، وكانت النتيجة التى استمرت لساعات قتل 40 تكفيرى وتدمير 6 مركبات، لكن فى النهاية استشهد 23 ضابطا وجنديا من بينهم العقيد منسى، وتم إنقاذ ثلاثة فقط أصيبوا بجروح، وكان الإرهابيون الذين هاجموا الثكنات من رجال داعش الارهابى وبعض أعضاء جماعة الاخوان.
 
ولد الاسطورة منسي عام 1977 بالشرقية وتخرج من الكلية الحربية عام 1992، متزوج وأب لثلاثة أولاد ، وكان منسي يكرر دائما مقولة إنه لو قُتل خلال هجوم سيُدفن بنفس البذلة.
 
ونقلت الصحيفة تصريحات تلفزيونية لأرملة البطل، منار سليم التي قالت إن الملابس والساعات التي يرتديها أمير كرارة الممثل الذي يلعب دور منسي في المسلسل، هي نسخة من الأمتعة الشخصية لزوجها لكنها ليست له، وقالت إن زوجها الراحل كان يحب الرسم وأنه التحق بمدرسة الفنون الجميلة قبل دخوله الأكاديمية العسكرية، وكتب الشعر ولديه مواهب كثيرة.
 
واختتمت الصحيفة تقريرها بتعليق على الحلقة التي دارت عن "ملحمة البرث"، مشيرة إلى أنها كانت ليلة بكى فيها الشعب المصري، وتحول معها الشهيد أحمد صابر منسي إلى أسطورة عربية، وليست مصرية فقط، ولا يزال الجميع يريد القصاص له ولرفاقه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة