خالد صلاح

فيفا يقرر إيقاف رئيس اتحاد هايتى لاتهامه باغتصاب لاعبات قاصرات

الثلاثاء، 26 مايو 2020 01:00 ص
فيفا يقرر إيقاف رئيس اتحاد هايتى لاتهامه باغتصاب لاعبات قاصرات إيف جين بارت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف إيف جين بارت، رئيس اتحاد دولة هايتي لكرة القدم، عن أداء الأنشطة الخاصة بكرة القدم، لمدة 90 يومًا، لاتهامه بالإعتداء الجنسي على لاعبات قاصرات.

وأصدر الفيفا بيانًا على موقعه الرسمي، أكد فيه أنه بحسب قانون الأخلاقيات، فأنه تقرر إيقاف بارت عن أداء أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 90 يومًا، لحين الانتهاء من التحقيقات بخصوص قضية تخصه، وأنه تم إعلام بارت بهذا القرار لتنفيذه فورًا.

قال الفيفا في بيانه: "وفقا للبندين 84 و85 من قانون الأخلاقيات للفيفا، أوقفت غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات بشكل مؤقت، السيد ايف جان-بارت، رئيس اتحاد هايتي لكرة القدم، عن مزاولة أي نشاط متعلق باللعبة على المستويين المحلي والدولي، لمدة 90 يوماً".

وأشارت بعض التقارير الصحفية أن بارت تم إيقافه لقضية اعتداء جنسي مزعوم تجاه لاعبات كرة قدم في دولته، وهو الأمر الذي نشرته صحيفة الجارديان البريطانية منذ شهر.

ويواجه جان بارت (73 عاما) والذي يشغل منصبه منذ عام 2000، اتهامات باغتصاب لاعبات بينهن قاصرات في مركز التدريب الوطني للاتحاد.

وكان رئيس الاتحاد الهايتي قد نفى هذه الاتهامات التى نشرتها صحيفة "جارديان" ونسبتها الى مصادر عدة بينها أشخاص يعملون في المركز، إضافة الى فتيات كن ضحية له وعائلاتهن.

أشار التقرير إلى أن جان بارت الاساءات الجنسية في الأعوام الخمسة الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة