خالد صلاح

لأول مرة.. العيد بدون سينما.. تأجيل أفلام «العارف» و«العنكبوت» و«ديدو» بسبب كورونا وإغلاق دور العرض.. تامر حسنى وكريم عبدالعزيز ينتظران انتهاء الأزمة لاستكمال تصوير أفلامهما

الثلاثاء، 26 مايو 2020 07:48 م
لأول مرة.. العيد بدون سينما.. تأجيل أفلام «العارف» و«العنكبوت» و«ديدو» بسبب كورونا وإغلاق دور العرض.. تامر حسنى وكريم عبدالعزيز ينتظران انتهاء الأزمة لاستكمال تصوير أفلامهما العيد بدون سينما
كتب - باسم فؤاد - عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موسم عيد الفطر هو واحد من أهم المواسم السينمائية التى ينتظر فيها الجمهور عروض الأفلام الجديدة، حيث تعد خروجات السينما من أهم وسائل الترفيه لكثير من الأسر والفئات العمرية المختلفة وبالتحديد الأطفال والشباب، ولكن جاء فيروس كورونا ليكون له رأى آخر، حيث إن الإجراءات الاحترازية من هذا الفيروس اللعين فرضت إغلاق دور العرض بشكل كامل، لتظل الأفلام الجديدة والتى كان مقررا عرضها فى هذا الموسم داخل العلب.
 
من الأفلام التى كانت منتظرا عرضها خلال هذا الموسم، فيلم «العنكبوت»، من بطولة النجم أحمد السقا، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك فى بطولته منى زكى، وظافر العابدين، ويسرا اللوزى.
 
كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز
 
ومن الأفلام أيضا التى تعطل عرضها بسبب كورونا، فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، للنجم كريم عبدالعزيز، ويشاركه فى بطولة العمل ماجد الكدوانى، ودينا الشربينى، وبيومى فؤاد، وغادة عادل، بالإضافة إلى ضيوف شرف أبرزهم أمير كرارة وأحمد فهمى وعمرو عبد الجليل، وهو من إخراج أحمد الجندى، ومن تأليف أيمن وتار.
 
فيلم «العارف» أيضا للنجم أحمد عز، والذى تدور أحداثه حول فكرة حرب العقول وعالم الحروب الإلكترونية، وتأثيرها فى وقتنا المعاصر، وهو من تأليف محمد سيد بشير فى أول تعاون يجمعهما، ومن إخراج أحمد علاء الديب فى ثالث تعاون بينهما بعد «بدل فاقد» و«الحفلة»، ويشارك فى بطولته أحمد فهمى، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، وفتحى عبدالوهاب.
 
أحمد السقا
أحمد السقا
 
من الأفلام المؤجلة أيضا فيلم «ديدو»، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، وهو بطولة كريم فهمى، وحمدى الميرغنى، ومحمد ثروت، وهدى المفتى، وبيومى فؤاد، وضيوف الشرف أحمد فهمى، هشام ماجد، وشيكو، وهو من تأليف كريم فهمى، وإخراج عمرو صلاح.
 
ومن الأفلام التى كان مقررا عرضها أيضا فيلم «يوم 13»، من بطولة أحمد داود، ويشارك فى بطولته دينا الشربينى وشريف منير ومحمد ثروت ونسرين أمين وأروى جودة وأحمد زاهر، وهو من تأليف وإخراج وائل عبدالله.
 
تامر حسني
تامر حسني
 
فى السياق ذاته توقف تصوير عدد آخر من الأفلام الجارى تصويرها، منذ بداية أزمة كورونا، وينتظر صناعها انتهاء الأزمة لاستكمال التصوير، ومنذ هذه الأفلام، فيلم النجم تامر حسنى «مش أنا» الذى توقف تصويره بسبب هذا الفيروس ولم يتحدد حتى الآن وقت لعودة التصوير، ومن الأفلام التى تأثرت أيضا فيلم النجم الشاب محمد إمام، الذى يحمل اسم «الواد وأبوه»، والذى يشارك معه الزعيم عادل إمام، حيث كان يحضر له منذ فترة طويلة، ومن المقرر أن يتولى إخراج العمل شقيقه المخرج رامى إمام.
 
كما استقر صناع فيلم «الكاهن»، للنجم هانى سلامة، والنجمة التونسية درة، على تأجيل موعد تصوير العمل خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا أيضا، وكان من المقرر انطلاق تصوير العمل بعد شهر رمضان مباشرة، والفيلم من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبولبن ويشارك فى البطولة محمد ممدوح.
 
سمية الخشاب
سمية الخشاب
 
الفنانة سمية الخشاب، كانت تستعد لتصوير فيلمها الجديد الذى يحمل عنوان «صابر وراضى» والذى يجمعها مع النجم أحمد آدم، وذلك بعد غياب 5 سنوات عن السينما، لكن الأوضاع التى تشهدها مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، أوقفت تحضيراته فى الوقت الحالى.
 
وينتظر الفنان رامز جلال، موعد استئناف تصوير فيلمه الجديد «هيكل نظمى»، الذى يشارك فى بطولته النجمة غادة عادل، حيث كان من المفترض أن ينتهى من تصويره وطرحه بموسم عيد الفطر، لكن توقف أيضا ونظراً للظروف التى تمر بها البلاد من غلق السينمات.
 
أحمد عز
أحمد عز
 
ومن الافلام التى تأثرت أيضا بسبب لعنة كورونا فيلم «كيرة والجن»، الذى يلعب بطولته كل من النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز.
وكان الفنان أحمد مكى قد تعاقد على فيلم جديد مع المنتج أحمد السبكى، ومن المقرر أن يقوم بإخراجه كريم السبكى، لكن يبقى الحال كما هو عليه إلى الانتهاء أو القضاء على أزمة هذا الفيروس.
 
فيلم « تسليم أهالى» بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز ومحمد أوتاكا توقف تصويره أيضا، وهناك فيلم للنجم محمد هنيدى، مع المخرج شريف عرفة، اسمه «النمس والإنس»، أيضا تأثر وتاجل تصويره. 
 
فيلم « ترانيم ابليس» الذى يعيد التعاون بين ​مصطفى شعبان​ و​أحمد السقا​ ويشاركهما البطولة أيضا منى زكى بعد غياب طويل لسنوات، عن العمل سويا ينتظر ما تأتى به الأيام المقبلة.
 
يجتمع الثنائى هنا الزاهد وأحمد حاتم فى فيلم سينمائى جديد يحمل عنوان «الغسالة»، والعمل من تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبدالحميد، وإنتاج سينرجى فيلمز ونيو سينشرى وأفلام مصر العالمية، ويشارك فى بطولته النجم محمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحى وفريق العمل ينتظرون زوال غمة كورونا أيضا.
 
كما يخوض الفنان عمرو سعد، بطولة فيلم سينمائى جديد يحمل اسم «بحب العصابة أووووى»، والعمل من تأليف محمد سمير مبروك، وأحمد عادل سلطان، ومن إخراج إيهاب عمرو ولم يحدد بعد موعد تصويره.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة