خالد صلاح

مستشار وزير الصحة: تحقيق شامل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة

الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:17 ص
مستشار وزير الصحة: تحقيق شامل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة الدكتور شريف وديع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات والطوارئ، تعازي وزيرة الصحة وكل أفراد الوزارة لكل أطباء مصر في شهداء الواجب،قائلا: هناك 11 طبيبا توفوا داخل مستشفيات العزل بسبب فيروس كورنا، ولا ننسي طواقم التمريض.
 
وأضاف وديع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر التليفزيون المصري، أن هناك 291 إصابة و69 منهم أطباء وهي أرقام عادية بالنسبة للأرقام الموجودة في العالم، الطبيب يؤدي خدمة جليل وهو شهيد واجب.
 
وأكمل وديع، أن الوزارة تتابع وتوفر سبل الرعاية للأطقم الطبية ونؤكد أنه تم تخصيص جناح في كل المستشفيات من الأطباء، كما أن الطبيب المصري هو الركن الأساسي الدولة تقدم تطور ولم نشعر سوي بشيء بسيط من تداعيات انتشار فيروس كورونا.
 
وأوضح وديع، أن هناك تحقيقا من قبل لجنة من وزارة الصحة وسيكون هناك شفافية في الأمر، والتحقيق سيشمل كل أطراف المنظومة وسيكون هناك محاسبة إذا ثبت أي تقصير.
 
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن التحقيق الذى فتحته وزارة الصحة اليوم، فى واقعة وفاة الدكتور وليد يحيى عبدالحليم، الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا بمستشفي المنيرة، جاء بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.
 
وقالت المصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتابع نتائج هذا التحقيق وما سيتوصل إليه من نتائج، فى ظل اهتمامه بتنفيذ اقصى درجات الرعاية الصحية والسلامة لجميع أعضاء الاطقم الطبية المشاركين فى مكافحة فيروس كورونا.
 
وسبق أن وجه الرئيس السيسى التحية لاطباء مصر واعضاء الاطقم الطبية على دورهم فى مكافحة فيروس كورونا وعلاج المصابين به، كما وجه قبل ايام بإطلاق أسماء الأطباء الذين ضحوا بحياتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا بجانب أسماء القضاة وضباط الشرطة والجيش من الشهداء على شوارع المدن الجديدة في مصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة