خالد صلاح

CNN: أكبر شركة طيران فى أمريكا اللاتينية تستعد لإعلان إفلاسها بسبب كورونا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 11:10 ص
CNN: أكبر شركة طيران فى أمريكا اللاتينية تستعد لإعلان إفلاسها بسبب كورونا شركات الطيران وكورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن مجموعة LATAM للخطوط الجوية ، أكبر شركة طيران فى أمريكا اللاتينية قد تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان على موقعها الإلكترونى.

 

  وبحسب البيان، فلن تتضرر الحجوزات ورواتب الموظفين  وعمليات النقل المدنية والتجارية.

 

 وقالت الشركة إن "عملية إعادة التنظيم المالى فى الفصل 11 فى الولايات المتحدة (الخاص بإشهار الإفلاس) يوفر فرصة واضحة وموجهة للعمل مع دائنينا وغيرهم من أصحاب المصلحة للحد من ديوننا ومعالجة التحديات التجارية التى نواجهه مثل الآخرين فى صناعتنا كمجموعة".. وأضافت أن الأمر يختلف تماما عن مفهوم الإفلاس فى دول أخرى،  وهى ليست إجراءات تصفية.

 

وأشار روبرتو الأفو، الرئيس التنفيذى لمجموعة LATAM، إلى أن قيود السفر المتعلقة بالفيروس التاجى هى حافز رئيسى لقرار الإفلاس. وأضاف: "نحن نتطلع إلى مستقبل ما بعد كوفيد ونركز على تحويل مجموعتنا للتكيف مع طريقة جديدة ومتطورة للطيران مع ضمان صحة وسلامة الركاب والموظفين لدينا".

 

ويشمل ذلك فروع المجمعة فى شيلى وبيرو وكولومبيا والإكوادور والولايات المتحدة.

 

 وأشارت سى إن إن إلى أن هذه ثانى أكبر شركة للخطوط الجوية فى المنطقة تتقدم للإفلاس فى شهر مايو. وكانت شركة أفيانكا فى كولومبيا قد تقدمت للإفلاس فى المقاطعة الجنوبية لنيويورك بعدما مواجهات مشكلات مالية متعلقة بتداعيات وباء كورونا.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى تستعد فيه صناعة الطيران تستعد لتغييرات كاسحة للسفر الجوى فى فترة ما بعد الوباء، مشيرة إلى أن تجربة التحليق ستكون مختلفة تماما، فى الوقت الذى يحذر فيه القائمون على الصناعة من الأسعار المرتفعة والطوابير الطويلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة