خالد صلاح

الدورى الإسبانى يسابق الزمن للعودة مرة أخرى.. الرابطة تعلن استئناف الموسم 11 يونيو.. النسخة الجديدة تنطلق في أكتوبر.. وزيرة الرياضة تعلن عودة الجماهير 2021.. برشلونة يرفع الحمل البدني.. وحداد في مران ريال مدريد

الأربعاء، 27 مايو 2020 07:00 م
الدورى الإسبانى يسابق الزمن للعودة مرة أخرى.. الرابطة تعلن استئناف الموسم 11 يونيو.. النسخة الجديدة تنطلق في أكتوبر.. وزيرة الرياضة تعلن عودة الجماهير 2021.. برشلونة يرفع الحمل البدني.. وحداد في مران ريال مدريد نجوم الدوري الإسباني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدا عن موعد إستئناف مسابقة الدوري الإسباني الذى لم يأخذ الطابع الرسمي حتى الآن من جانب السلطات هناك، ظهرت مستجدات جديدة حول موعد إنتهاء الليجا وموعد إنطلاق الموسم الجديد، فضلاً عن حالة التطور التى تشهدها التدريبات الجماعية للأندية تأهباً لاستئناف المسابقة.

رابطة الليجا تستقر على موعد نهاية الموسم الحالى
 

كأس الدوري الإسباني
كأس الدوري الإسباني

واستقرت رابطة الدورى الإسباني على موعد انتهاء الموسم الجارى من "الليجا" وبداية الموسم الجديد 2020-2021، وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، أشار إلى أن 11 يونيو هو موعد استئناف الدورى الإسباني، والذى توقف لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن رابطة الليجا استقرت على إنهاء النسخة الحالية من الدورى الإسبانى فى 19 من شهر يوليو المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد 12 أكتوبر، أى بعد موعده الطبيعى بشهر، حيث كان دائماً يتم انطلاقه فى 12 أغسطس.

وأضافت الصحيفة، أن رابطة الدورى الإسبانى ستترك شهر أغسطس للاتحاد الأوروبى "يويفا" حال استكمال مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي، حيث إن المسابقات الأوروبية ستبدأ فى شهر أغسطس وستنتهى فى 29 من نفس الشهر، أى أن هناك 13 يوماً بين الموسم الحالى والجديد.

وزرة الرياضة الإسبانية تلمح لعودة الجماهير الموسم الجديد
 

جماهير ريال مدريد
جماهير ريال مدريد

وألمحت إيرين لوزانو وزيرة الرياضة الإسبانية إلى إمكانية حضور الجماهير للمباريات فى الملاعب ابتداءً من الموسم المقبل 2020-2021.

وقالت وزيرة الرياضة الإسبانية، فى تصريحات لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، "الأمر ليس مستبعداً على الإطلاق، الآن كان غياب الجمهور بمثابة الحل الأمثل من أجل استئناف منافسات الموسم، ولكن بمجرد العودة إلى الأوضاع الطبيعية الجديدة، ونحن الآن مازلنا فى مرحلة تخفيف قيود الإغلاق، يمكننا رؤية كيف نمضى قدماً مع قواعد التباعد الاجتماعى والوقاية".

وأضافت وزيرة الرياضة الإسبانية، "إذا نجحنا فى التوصل إلى طريقة، على ألا تكون صعبة للغاية لأننا فى إسبانيا نتمتع بالريادة على المستوى الدولي، فيما يتعلق بإقامة فعاليات رياضية آمنة فسنفعل".

وتابعت، "نود أن تكون لنا الريادة فى تصدير نموذج للرياضة الآمنة، ونحن نعمل على إيجاد هذه الرياضة المختلفة التى تضمن السلامة، وحضور الجمهور يشكل جزءا من ذلك".

وأوضحت إيرين لوزانو، التى ترأس أيضا المجلس الرياضى الإسباني، أنه يتم النظر أيضاً فى السماح لوسائل الإعلام بتغطية مباريات الدورى الإسبانى لكرة القدم فيما تبقى من الموسم الجاري، وذلك بعد فترة التوقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا.

واختتمت وزيرة الرياضة الإسبانية تصريحاتها قائلة، "نظرا للتطورات الجيدة المتعلقة بالوباء، نحن نفكر بجدية فى السماح للصحفيين بحضور مباريات الدوري".

برشلونة يرفع الحمل البدني تأهباً لعودة النشاط

جانب من تدريبات برشلونة البدنية
جانب من تدريبات برشلونة البدنية

وواصل فريق برشلونة الإسباني اليوم، الأربعاء، تدريباته الجماعية بالمدينة الرياضية "خوان جامبر" استعداداً لاستئناف مسابقة الليجا بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن برشلونة خاض مرانه الجماعى وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وشهد المران تدريبات بدنية شاقة لرفع معدل اللياقة لدى اللاعبين تأهباً لاستئناف الليجا.

ريال مدريد يبدأ مرانه بدقيقة حداد على ضحايا كورونا

ريال مدريد يقف دقيقة حداد
ريال مدريد يقف دقيقة حداد

على الجانب الأخر، بدأ مران ريال مدريد بدقيقة حداد على أرواح ضحايا فيروس كورونا، ثم قام الفرنسي زين الدين زيدان بتقسيم لاعبيه إلى مجموعتين من 14 لاعبًا.

أشارت صحيفة "ماركا"الإسبانية، إن لاعبي ريال مدريد تدربوا على مجموعتين وقاموا بمران بدني مكثف بدون الكرة وعمل تكتيكي، ولعبوا مباريات في ميادين صغيرة.

وشهد مران ريال مدريد على تواجد البرازيلي الشاب رينير خيسوس وميجيل جوتييريز بفرمان من الفرنسي زين الدين زيدان.

أوضحت الصحيفة، إن الثلاثى إيسكو وناتشو فرنانديز وفيدي فالفيردي شعروا بألام عضلية، حيث تدرب الثلاثي بشكل منفرد في الصالة الرياضية وعلى العشب.

إختتمت الصحيفة، إن ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد تقدم خطوة أخرى في عملية شفائه، حيث عاد للتدرب على العشب بالكرة للمرة الأولى منذ استئناف التدريبات، بينما يواصل يوفيتش برنامجه العلاجي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة