خالد صلاح

المحافظات تواصل ردع المعتدين على أملاك الدولة خلال إجازة عيد الفطر.. إزالة 2020 حالة تعدى بقنا والأقصر والغربية والإسكندرية والقليوبية واسترداد 20 ألف متر بكفر الشيخ.. والمحافظون يعلنون استمرار الحملات

الأربعاء، 27 مايو 2020 12:00 ص
المحافظات تواصل ردع المعتدين على أملاك الدولة خلال إجازة عيد الفطر.. إزالة 2020 حالة تعدى بقنا والأقصر والغربية والإسكندرية والقليوبية واسترداد 20 ألف متر بكفر الشيخ.. والمحافظون يعلنون استمرار الحملات جانب من الحملات
المحافظات - وائل محمد - فتحة الديب - أحمد مرعى- جاكلين منير - مصطفى عادل- محمد طارق - نيفين طه- إبراهيم سالم - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظات مصر استمرار الحملات وردع المعتدين على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال عطلة عيد الفطر وتوجيه ضربات بكافة المحليات ممن يستغلون الظروف الراهنة التى تشهدها مصر وارتكاب مخالفات البناء بالمخالفة للقانون، وردع المخالفين بكل حزم وقوة.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى خاصة مع من يستغلون إجراءات الدولة فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد وفترة إجازة عيد الفطر المبارك ويقومون بارتكاب مخالفتهم من تعديات وبناء عشوائى.

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(1)

ففى محافظة قنا، صرح اللواء المحافظ أشرف الداودى، بأن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت خلال الثلاثة أيام الماضية بعدة حملات لإزالة التعديات على اراضى املاك الدولة والاراضى الزراعية ومخالفات البناء العشوائى بالتنسيق مع وحدة استرداد اراضى املاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية امن قنا أسفرت عن ازالة 177 حالة تعدى.

وأوضح المهندس عمر عبدالباقى مدير وحدة استرداد أراضى املاك الدولة بقنا أن حملات الإزالة نجحت فى إزالة 14 حالة تعد بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمراكز الوقف وقـفط ونقادة ونجع حمادى وقوص بمساحة 4079 متر مربع، وازالة 148 حالة تعدى بالبناء على الاراضى الزراعية بكافة مراكز المحافظة بمساحة 6 افدنه و19 قيراط و18سهم، بالإضافة إلى إزالة 18 حالة مخالفة بناء عشوائى بمراكز قنا وقـفط ونقادة وقوص بمساحة 2271 متر مربع .

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(2)

 وأضاف أن إجمالى ما تم إزالته منذ بدء تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحتى الان بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 357حالة تعدى بالمبانى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 270164 متر مربع، و42 حالة تعدى بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 73 فدان و2 سهم، و984 حالة تعدى بالبناء على الأراضى الزراعية بمساحة 47 فدان و 1 قيراط و8 سهم، و 133 حالة مخالفة بناء عشوائى بمساحة 17952 متر مربع.

واكد محافظ قنا عدم التهاون مع اى مخالفات وتطبيق القانون بكل شدة وحزم على المخالفين، واشار الى استمرار تنفيذ حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات ومخالفات البناء بمختلف مراكز وقرى المحافظة، واكد على انه سيتم تحويل المخالفات الى النيابة العسكرية فى ظل قانون الطوارئ طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية .

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(3)

وفى محافظة الأقصر تواصلت حملات الإزالة خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث تم تنفيذ إزالات فى مدن القرنة والزينية واسنا خلال أيام العيد الثلاثة، بإجمالى 54 حالة تعدى وبناء مخالف، حيث أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ضرورة استمرار الحملات بشكل مستمر والتصدى بكل حزم للبناء المخالف ومظاهر التعدى التى يقوم بها البعض متوهمين انشغال الأجهزة المختلفة بمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون، موضحاً أن المحافظة نجحت فى تنفيذ عشرات الإزالات للبناء المخالف خلال الفترة الماضية.

ففى مدينة إسنا أعلن المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أنه تمت مواصلة حملات إزالة التعديات فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، نحو رصد مخالفات التعدى بالبناء وإزالتها فى المهد بكل حزم وحسم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى بكل حسم لتعديات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(4)

وأضاف رئيس مركز ومدينة إسنا، لـ"اليوم السابع"، أنه تم إطلاق حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بناحية ترعة ناصر التابعة لمجلس قروى كومير، والتى أسفرت عن إزالة 51 مخالفة بمساحة 2 فدان و15 قيراط و1 سهم، على الأراضى الزراعية وهى عبارة عن عشش وأحواش وأسوار من الطوب الأبيض، حيث شارك فى الحملة رجال الأجهزة التنفيذية بالمركز، ومهندسى الإدارة الزراعية ومشرفين الأحواض وقسم الإشغالات والإدارة الهندسية بالمركز ورئيس القرية وقسم التنظيم بالتنسيق مع مركز شرطة إسنا.

وأكد المهندس محمد سيد سليمان، أنه فى ظل تلك الظروف الراهنة الدولة حاضرة بكل قوة ولن تترك المخالفين، ويتم فرض هيبة القانون والقضاء على ظاهر التعدى على الأراضى الزراعية ومحاسبة المخالفين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(5)

وفى مدينة الزينية صرح العقيد أحمد الهوارى رئيس المدينة شمال محافظة الأقصر، أنه تمت مواصلة حملات إزالة التعديات فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، نحو رصد مخالفات التعدى بالبناء وإزالتها فى المهد بكل حزم وحسم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، لرؤساء المراكز والمدن بعدم التهاون فى حق الدولة والتصدى بكل حسم لتعديات البناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة القرنة، فى بيان صحفى، أنه تمكنت الوحدة المحلية لمدينه القرنة، خلال عيد الفطر المبارك، من إزالة أعمال حفر بئر مياه جوفية على أراضى أملاك الدولة على الطرق الصحراوى الشرقى بمدينة القرنة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى الحفاظ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

حملات-مكثفة-لازالة-التعديات-ومخالفات-البناء-خلال-أيام-العيد-بالبحيرة-(6)

وفى الشرقية، قال الدكتور المحافظ ممدوح غراب، إننا نمر بمرحلة هامة جدا فيما يخص فيروس كورونا من حيث تزايد عدد الإصابات فهذه المرحلة مرحلة مقلقة فكان اتخاذ إجراءت مشددة مع المخالفين أو من يستغلون انشغال الدولة فى مواجهة هذا الفيروس للبناء على الأراضى الزراعي.

وأضاف " غراب" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة التنفيذية مجالس المدن ومديرية الزراعة لم ترصد من أول أيام العيد وحتى الآن أى تعديات على الرقعة الزراعية، موضحا أن ذلك يرجع إلى خوف المواطنين وخاصة بعد إحالة عدد من المخالفين والمتعدين على الرقعة الزراعية إلى النيابة العسكرية، وذلك تسبب فى تراجع البناء على الرقعة الزراعية.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن عدد حالات مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية أثناء فترة الحظر، وحتى 14 أبريل 2020 بلغت 521 حالة على مساحة 13 فدان وقيرطين تم الإزالة بنسبة 70%، ما بين إزالة 79 حالة بمركز الزقازيق و15 بمركز ههيا و60 بمركز منيا القمح و16 بمركز أبوكبير، و88 بفاقوس و39 بالحسينية و5 بمركز ديرب نجم، و159 بلبيس و3 بمركز منشأة أبوعمر و31 بكفر صقر و20 بمركز أبوحماد و2 بالقرين و3 بمركز أولاد صقر وحالة بمركز الإبراهيمية، حيث إلتزم المواطنين فى الفترة الأخيرة بعد علمهم بإحالة المخالفات إلى النيابة العسكرية.

وفى كفرالشيخ، أكد اللواء المحافظ جمال نور الدين، أنه تم إزالة 15 حالة تعدى، وأعمال بناء مخالف خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومجالس المدن والوحدات القروية تقف بالمرصاد لكل منيستغل أجازة عيد الفطر فى التعدى على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، أو البناء المخالف.

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم إزالة 180 حالة تعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة واسترداد 20 ألف متر، وتم تسليم الأراضى لأصحاب الولاية، مؤكداً أنه يتابع من خلال غرفة العمليات رصد المخالفات، وإزالة التعديات وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية .

وفى الغربية، أكد الدكتور المحافظ طارق رحمى، أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية أو البناء المخالف مستمرة لردع المخالفين لاستغلال فترات الحظر، مؤكدا على التعامل بحزم وحسم مع المعتدين.

وقال محافظ الغربية، ان الحملات أسفرت عن إزالة 995 حالة تعدٍ ومخالفة خلال الفترة من 16 مارس الماضى وحتى الآن، شملت 488 تعد على الأراضى الزراعية على مساحة 24 فدان و 8 قيراط و 2 سهم، و 331 مخالفة بناء على مساحة 46 ألف و 120 مترًا مربعا، وإزالة 176 تغد على أراضى أملاك الدولة على مساحة 8 آلاف و 757.5 مترًا مربعا.

وشدد محافظ الغربية، على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بمواصلة مواجهة التعديات والمخالفات وتنفيذ الإزالات يوميا مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية.

وفى الإسكندرية، واصلت الأحياء مواجهه البناء المخالف، بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الازالة للعقارات المخالفة والقضاء على المخالفات وعدم السماح لآى مقاول بالبناء بدون ترخيص، حيث تم تنفيذ 20 قرار إزالة خلال أجازة عيد الفطر حتى الآن .

وأشار حى المنتزه ثان فى بيان له اليوم، إلى أنه تم شن حملة مكبرة تحت إشراف الدكتور ياسر الجندى رئيس حى ثان المنتزه، حيث تم شن حملة فورية قامت خلالها لجنة الإزالة بعضوية وحدة التدخل السريع والعضو القانونى، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على أراضى الدولة بالمنتزه ثان،وذلك فى إطار التعاون بين مديرية الزراعة بالإسكندرية وحى ثان المنتزه، حيث تم إزالة عدد 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمسطح 2000م2، وذلك بطريق عزبة البرنس أمام عزبة 12 بيت، عزبة البرنس الملاحة

فيما تم تكثيف المتابعة المستمرة لأعمال البناء المخالف خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث واصلت وحدة التدخل السريع بالمحافظة حملاتها حيث توجهت الوحدة إلى عقارين مخالفين بشارع النبوى المهندس أمام مستشفى الصدر بالمنتزة ثان، وذلك بالتنسيق مع رئيس الحى ومدير الإدارة الهندسية .

وتم تسليم مقاول الإزالة الأدوار من الثانى عشر علوى حتى الثامن عشر علوى بواقع 7 أدوار فى العقار الأول، كما تم تسليم مقاول الإزالة العقار الثانى لإزالة الحوائط الخارجية فى الادوار من الأول علوى حتى الخامس عشر علوى بعد أن تبين ان الدورين الخامس عشر والسادس عشر العلويين مشغولين بالسكان ليبلغ عدد القرارات التى تم تنفيذها فى العقارين 15 قرارا.

على الصعيد ذاته، توجهت الوحدة إلى العقار الكائن خلف محطة الصرف الصحى بمنطقة سيدى بشر بالمنتزه أول، وتبين بناء غرفة بدون ترخيص وتم فك الشدة وإزالة سقف الغرفة، كما تم التوجه إلى العقار خلف 44 الملك حفنى وتبين وجود حائط على الرصيف امام العقار وتم ازالته فى المهد

وفى حى المنتزة أول، تم فك الشدة الخشبية لسقف الدور 6 علوى بشارع كنيسه المراغى ارض دويدار الخروعه وتم ايقاف الاعمال والتحفظ على كميه من الاخشاب و الحديد

وفى القليوبية، أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم توجيه تحذير شديد اللهجة لكل من تسول له نفسه استغلال فترة احتفالات عيد الفطر المبارك للبناء المخالف على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، مؤكدا أنه تمت المتابعة من قبل مجالس المدن لإزالة جميع المخالفات مهما كانت أنواعها.

وأعلن "الهجان"، أنه بلغ إجمالى ما تم إزالته فى الفترة من 14 أبريل الماضى وحتى 25 مايو الجارى 140 مخالفة على أملاك الدولة بمساحة 24640 متر مربع، و502 مخالفة على الأراضى الزراعية بمساحة 14 فدان و23 قيراط و3 أسهم، و132 مخالفات بناء على مساحة 44142.4 متر مربع، ليصل إجمالى تلك المخالفات 774 مخالفة حتى الآن.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التعاون مع مديرية الزراعة واستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف بنطاق دائرة المحافظة وتطبيق القانون دون محاباة لأحد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة جميع أشكال التعديات فى المهد قبل أن تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة.

وأشار، إلى أن حملات الإزالة مازالت مستمرة بشكل متواصل بجميع مراكز المحافظة لحين الأنتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية المقرر تنفيذ الإزالة من عليها.

وأعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية،فى تصريح خاص لليوم السابع،انه تم ضبط 3 حالات تعدى على الأراضى الزراعية لمركز طوخ بثانى ايام العيد وتم الأزالة الفورية، مشيرا إلى أنه تم ضبط اليوم حالة تعدى واحدة على الأراضى الزراعية بناحيه المنية مركز الخانكة بمساحه 1 قيراط وتم الإزالة الفورية اليوم، مؤكدا أن مديرية الزراعة بالتنسيق مع مديرية الأمن بصدد شن حملات مكثفة على جميع مدن وقرى القرى لضبط المعتدين على الأراضى الزراعية ويتم الإزالة الفورية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة