خالد صلاح

غلق ملعب وثلاث محلات بالزقازيق وبلبيس خالفوا مواعيد الحظر

الأربعاء، 27 مايو 2020 02:12 م
غلق ملعب وثلاث محلات بالزقازيق وبلبيس خالفوا مواعيد الحظر غلق ملعب يعمل وقت الحظر
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ، ضرورة المرور الميدانى على المحال التجارية ، للتأكد من إلتزام أصحابها بتنفيذ قرار الحظر الذى أقره رئيس مجلس الوزراء بدءاً من أول أيام عيد الفطر المبارك ، والمستمر حتى يوم الجمعة القادم ، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التى إتخذتها الحكومة المصرية لمنع التجمعات ، لما تمثله من خطورة فى زيادة إمكانية إنتشار فيروس كورونا المستجد .

وفى هذا الإطار قام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمتابعة تنفيذ قرارات الحظر ، وأثناء المرور لاحظ وجود ملعب بطريق الغار يعمل بعد توقيتات الحظر تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه .

وقام رئيس مركز ومدينة بلبيس ، بمتابعة إلتزام المحال بمواعيد الغلق وضوابط العمل للمحال المستثناة من قرار رئيس الوزراء ، فتم شن حملة بالتعاون مع قسم رخص المحلات ، وقد أسفرت الحمله عن غلق 3 محلات كريب وتحرير محاضر ضد اصحابها لمخالفتهم لقرار الحظر .

وتستمر الاجهزة التنفيذية فى شن حملاتها اليومية للمرور الميدانى على المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بتنفيذ قرار الحظر وتطبيق القانون على المخالفين .

كانت صدرت تعليمات بمنع تنظيم وأقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الإحترازية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره ، أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية القروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطرى و الادارات التابعة لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حال مخالفة ذلك .

 و التنبيه على أصحاب المحال العامة من المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية و المولات التجارية والأكشاك ومايماثلها من المحال والمنشآت التى تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمة أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقله بالغلق إبتداء من الساعة الـ 7 مساء إلى 6 صباحا أمام الجمهور حتى نهاية الشهر الجارى ، و يسثنى من ذلك خدمات توصيل الطلبات وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية أو خارجها.

أكدت محافظة الشرقية ، على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، و بتكثيف العمل واستمرار أعمال التطهير والتعقيم المديريات الخدمية و المنشأت الحكومية التابعة لها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

00ecf15b-76fa-45c7-a39e-b42504ba27e4_jpg
غلق محلات تعمل أوقات الحظر

 

42c8df9e-f4d6-4f7a-9870-3472b5ed8e48_jpg
غلق محلات تعمل أوقات الحظر

 

87d7d303-c8ed-47b0-a35d-771357bdeeea_jpg
غلق محلات تعمل أوقات الحظر

 

ملعب في الحظر_png
ملعب في الحظر

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة