خالد صلاح

فيديو.. الشرطة تطلق الغاز المسيل على متظاهرين ضد قتل رجل أسود بولاية مينيسوتا

الأربعاء، 27 مايو 2020 07:24 م
فيديو.. الشرطة تطلق الغاز المسيل على متظاهرين ضد قتل رجل أسود بولاية مينيسوتا الشرطة تطلق الغاز والرصاص المطاطى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الشرطة فى مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطى على المتظاهرين المحتجين، اليوم الأربعاء، الذين يطالبون بالعدالة لجورج فلويد، صاحب البشرة السمراء، الذى توفى أمس الثلاثاء، بعد أن ركع الضباط على رقبته أثناء الاعتقال.

 

وشارك المئات اليوم، فى مينيابوليس، فى احتجاجات ضد عنف الشرطة الأمريكية ضد رجل أسود قام شرطى بقتله خنقا أثناء إلقاء القبض عليه، وطالب المتظاهرين بتحقيق العدالة من قتلة الرجل الذى يدعى جورج فلويد، حيث وثق فيديو اعتداء شرطة أمريكى فى مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا الامريكية، وضع ركبتيه على عنق رجل أسمر البشرة عند تواجده أسفل سيارة، حيث توفى بعد ذلك، وتم تحديد هويته.

 وذكرت وسائل إعلام عالمية، أن أربعة ضباط بقسم شرطة مينيابوليس طردوا بسبب وفاة جورج فلويد، الذى تم تصويره بينما يضغط أحد الضباط على رقبته قبل لحظات من وفاته، وأوضح التقرير، أن رئيس شرطة مينيابوليس ميداريا أرادوندو، أعلن أمس الثلاثاء أن أربعة ضباط ضالعين فى الحادث تم إيقافهم عن العمل، قائلاً: "هم الآن موظفون سابقون".


 

وظهر فى مقطع الفيديو الذى التقطه أحد المارة يوم الاثنين الماضى، أظهر أن فلويد يكافح للتنفس على الأرض بينما ركع شرطى أبيض على رقبته لعدة دقائق، ويأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه مكتب التحقيقات الفيدرالى فى الولاية عن فتح تحقيق فى وفاة الرجل.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة